عازف الليل.. أوزيل يعتزل بعد العروض السعودية و"بدون نجمة أوروبية"

تاريخ النشر: 22/03/2023
432
منذ سنة
عازف الليل.. أوزيل يعتزل بعد العروض السعودية وبدون نجمة أوروبية

أعلن رسميا، النجم الألماني مسعود أوزيل لاعب وسط باشاكشهير التركي، اعتزاله كرة القدم نهائيا، بعد مسيرة كروية استمرت لـ17 عاما.

وغاب أوزيل في السنوات الأخيرة، عن المستويات الكبرى، منذ رحيله عن أرسنال الإنجليزي، قبل 3 سنوات، عقب تولي الإسباني مايكل أرتيتا.

وكان أوزيل أحد أفراد الجيل الذهبي، الذي قاد منتخب ألمانيا للفوز بكأس العالم عام 2014، بالانتصار على الأرجنتين في النهائي بهدف دون مقابل.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وشهدت فترة تواجد أوزيل مع ريال مدريد أفضل أيامه في كرة القدم، خاصة مع البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي وضع نواه الجيل التاريخي الذي حقق دوري أبطال أوروبا 5 مرات للفريق الملكي.

كل ما تريد معرفته عن مسيرة أوزيل:

لعب الدولي الألماني على مستوى الأندية 645 مباراة، وسجل 114 هدفًا، بينما ساهم في 222 هدفًا.

وحقق أوزيل على مستوى الأندية 10 بطولات، هم "كأس إنجلترا 4 مرات، وبطولتين في الدرع الخيرية، ومرة وحيدة من بطولات، الدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، وكأس ألمانيا".

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وعلى المستوى الدولي مع المنتخب الألماني، لعب أوزيل 92 مباراة، سجل 23 هدفًا، وصنع 40 هدفًا.

وحقق كأس العالم عام 2014 في البرازيل، بعد الفوز في النهائي الشهير على حساب الأرجنتين بنتيجة (1-0)، عن طريق ماريو جوتزه في الوقت الإضافي.

وحقق كأس الأمم الأوروبية للشباب عام 2009، بجانب تحقيقه لقب أفضل لاعب ألماني عام 2015.

جدير بالذكر أن أوزيل تلقي العديد من العروض المغرية من المملكة خلال الفترة الماضية، حتي أعلن اعتزاله صباح اليوم الأربعاء.

تابع كل أخبار ريال مدريد عبر سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن