ثنائية رونالدو وتاليسكا تحير النصر..انسجام بعد غيرة ومخاوف الهروب

تاريخ النشر: 21/03/2023
784
منذ سنة
ثنائية رونالدو وتاليسكا تحير النصر..انسجام بعد غيرة ومخاوف الهروب

سرعان ما تحولت حالة التوتر والقلق لدى الجماهير النصراوية، خوفًا من انفجار صراع داخلي، خاصة بين البرازيلي أندرسون تاليسكا والأسطورة البرتغالية كريستيانور رونالد، إلى حالة ارتياح بامتلاك ثنائية متناغمة، ومدمرة لدفاع منافسي العالمي.

وبالتزامن مع الأيام الأولى لرونالدو في النصر، تزايدت الأنباء والتقارير الصحفية التركية والبرازيلية عن رحيل تاليسكا، بنهاية الموسم الجاري، حيث تردد أن الأخير لن يعود إلى النصر بعد سفره، ومطالبته بزيادة عقده مقارنة بالراتب الضخم الذي يحصل عليه البرتغالي.

وإضافة لما سبق، تسرب القلق إلى تاليسكا خوفًا من خطف الأسطورة البرتغالية لنجوميته، وأصبح رونالدو الاسم الأول أمام المدرب الفرنسي رودي جارسيا، في تسديد الركلات الحرة وضربات الجزاء. 

بعد انضمام الدون في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، تأكد الجميع أن مكانة تاليسكا كنجم أول للفريق قد ولى زمانها، في وجود نجم مثل كريسيتانو سيخفت بريق أي لاعب آخر مهما كان اسمه أو مهاراته. 

في الوقت ذاته، انتابت الجماهير النصراوية، مشاعر القلق خوفًا من سقوط الفريق في الأزمات الدخلية، والتي قد تنعكس على مستويات اللاعبين على أرض الملعب، إلا أنه مع مرور الأيام أصبح للثنائي تاليسكا ورونالدو، الكلمة كما حدث بالمباراة الأخيرة للعالمي أمام أبها بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين. 

رونالدو وتاليسكا .. بداية مقلقة

في البداية، أصيبت الجماهير النصراوية بالصدمة، عندما وجدت كريستيانو تائهًا في الملعب لا يسجل أو يصنع، مقارنة مع تاليسكا الذي يقود الفريق لتحقيق الانتصارات مباراة تلو الأخرى. 

تاليسكا بعد رحيل المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر، بدأ في المشاركة كرأس حربة مما ساهم في تصدره لقائمة هدافي الدوري السعودي، ولكن مع قدوم رونالدو عدل رودي جارسيا مركز البرازيلي بين الجناح وصانع الألعاب إلى جانب وضعه بخانة المهاجم الثاني في وجود "الدون"، مما أدى إلى اختفائه قليلًا حتى تعرض للإصابة.

وبعد إصابة تاليسكا، بدأ رونالدو ينتعش ويسجل أهداف بالجملة، ليؤكد البعض أن وجود أكثر من نجم في الفريق لا يعود بالنفع في النهاية. 

رونالدو وتاليسكا .. تغيير الأوضاع من القلق إلى الاستقرار

شهدت مباراة أبها، لقطة مثيرة ولفتة رائعة من رونالدو مع تاليسكا، حيث أهدى البرتغالي ركلة جزاء لزميله البرازيلي، لكي يساعده في المنافسة على لقب صدارة هدافي الدوري السعودي. 

اعتاد كريستيانو رونالدو تنفيذ ركلات الجزاء مع أي فريق يمثله، لكن كان المشهد غير مألوف عندما احتسبت ركلة حاسمة للنصر، ولم يتقدم قائد البرتغال لممارسة هوايته في هز الشباك، وإن كان زميله أندرسون تاليسكا وصف الموقف "بالاحترام المتبادل". 

وقال تاليسكا بعد مباراة النصر ضد أبها: "هذا احترام متبادل، ونحن فريق واحد ونتعامل كأسرة، كلنا نتعاون وأهم شيء هو الفريق، وفي النهاية كل ذلك لصالح النصر، سواء أنا أو أي لاعب آخر، فالشيء المهم هو التسجيل، من المؤكد أن هذا شيء متميز من رونالدو". 

في نفس الوقت، تبادل الثنائي كريستيانو وتاليسكا، الأمتنان كل منهما للآخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما وصفه الشارع الرياضي بـ"بيئة النصر الصالحة". 

تأثير رونالدو وتاليسكا مع النصر

لعب كريستيانو رونالدو مع النصر 10 مباريات في كل البطولات هذا الموسم، ساهم خلالها في 11 هدفًا، حيث سجل 9 وصنع اثنين، بينما شارك تاليسكا مع العالمي في 18 مباراة بكل البطولات سجل خلالها 15 هدفًا ولم يصنع. 

اقرأ أيضا

بالأسماء.. اتفاق هلالي يخدم النصر في تكوين فريق العالم

تطور عاجل في مستقبل نجم ريال مدريد.. انتفاضة لجماهير النصر

حمل تطبيق سعودي الآن