تصريحات نارية.. رئيس التوثيق يصف قرار اتحاد القدم بـ"المرتعش"

تاريخ النشر: 21/03/2023
196
منذ سنة
تصريحات نارية.. رئيس التوثيق يصف قرار اتحاد القدم بـالمرتعش

وصف تركي الخليوي، رئيس لجنة توثيق البطولات سابقا، قرار جلب طاقم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لحضور اجتماعات توثيق تاريخ الكرة السعودية بـ"المرتعش". 

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

وعقد فريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، أمس الإثنين، اجتماعه التأسيسي الأول بالعاصمة الرياض، وترأس الاجتماع، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، إبراهيم القاسم، بحضور ممثلي الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وهيئة الإذاعة والتليفزيون، ودارة الملك عبد العزيز، ورابطة دوري المحترفين. 

كما حضر الاجتماع المؤرخين الدوليين المرشحين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهم 5 خبراء من ألمانيا وإنجلترا وفرنسا وأمريكا والمغرب، لتوثيق تاريخ كرة القدم السعودية، على أن ترسل الأندية مرشحا واحدا، يتم بعدها اختيار 11 ممثل في فريق العمل. 

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"  

وقال تركي الخليوي، رئيس لجنة توثيق البطولات سابقا، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "المنتصف": "أعتقد أن اتحاد القدم مرتعش عندما اتخذ قرار جلب طاقم من فيفا لحضور اجتماعات توثيق تاريخ الكرة السعودية". 

وتابع رئيس لجنة توثيق البطولات سابقا: "مفترض أن اتحاد القدم السعودي كان شكل لجنته من أعضاءه ومن الأندية السعودية، على أن يتخذون القرار لأن (فيفا) ليس لها دخل في الموضوع لا من قريب أو بعيد، ولا توجد دولة بالعالم، أقحمت فيفا في بطولاتها المحلية". 

تابع جميع أخبار الرياضة المحلية والعالمية عبر تطبيق "سعودي سبورت تليجرام" 

وأضاف تركي الخليوي: "الموضوع باختصار، شكل أنت كاتحاد قدم لجنتك، واستدعي من الأندية أعضاء ناقشهم، وأصدر قراراتك سواء في البطولات وأرجع لكل السجلات وكل المراجع المعروفة وقرر أنت هذه بطولاتك أنت يا اتحاد القدم، حتى الاندية ليس لها دخل". 

 وأردف الرئيس السابق للجنة توثيق البطولات نصائحه إلى اتحاد القدم: "أنت تدرس الأمور وتخرج ما هو ليس برسمي، وتخلي الرسمي حسب القرارات التي لديك، والبطولات معروفة". 

اقرأ أيضا

45 لقب.. عضو النصر يحرج لجنة توثيق البطولات قبل الإعلان الرسمي

هاري كين يطلب الرحيل عن توتنهام.. نهاية المشوار الحزين

حمل تطبيق سعودي الآن