الهلال خير دليل.. كيف تعالج إدارة الأهلي أزمة حرمان القيد؟

تاريخ النشر: 21/03/2023
10744
منذ سنة

تعيش جماهير النادي الأهلي في حالة قلق شديد بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحرمان النادي من القيد لفترتي تسجيل.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كان قد أعلن الخميس الماضي، "حرمان" النادي الأهلي من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل"؛ حتى ولو سدد العقوبات المالية المقررة عليه، وذلك بسبب تكرار القضايا الدولية ضده. 

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

إدارة الأهلي أصبحت في ورطة حقيقية مع اقتراب عودة الفريق لدوري روشن حيث سيدخل الراقي الموسم الجديد بدون أي صفقات جديدة وهو الأمر الذي سيصعب موقفه في البطولة المحلية.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية الحلول التي سوف تلجأ لها إدارة الأهلي للخروج من الأزمة..

- عودة المعارين

وليد معاذ رئيس النادي يبحث عن إيجاد حلول للخروج من الأزمة التي تفجرت مؤخرًا حيث سيعول في المقام الأول على اللاعبين العائدين من الإعارة أمثال "عمر السومة، وإزجان أليوسكي".

استعادة اللاعبين المعارين سيكون أمر حتمي أمام إدارة الأهلي بالإضافة إلى صعوبة التفريط في اللاعبين الأجانب المتواجدين في الفريق، حيث ستتغير خريطة النادي بشكل كبير للموسم الجديد.

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا 

- طلب التدابير الوقتية

الخيار الثاني أمام إدارة الأهلي سيكون طلب التدابير الوقتية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل تسجيل الصفقات الثلاثة الجديدة "عبد الله عطيف، سميحان النابت، فهد الرشيدي".

إدارة الراقي ستواجه صعوبات كثيرة بسبب شروط محمكة "الكاس" من أجل الموافقة على طلب التدابير الوقتية.

- الاعتماد على قطاع الناشئين

الحل الثالث الذي سيكون أمام الجهاز الفني للأهلي بقيادة موسيماني هو تصعيد أكثر من لاعب شاب لتدعيم صفوف الفريق الأول، من أجل استكمال الموسم دون الدخول في أي أزمات.

الأهلي سبق وأن قدم العديد من اللاعبين المميزين أمثال عبد الرحمن غريب، الذي يقدم مستوى رائع رفقة نادي النصر في الوقت الراهن.

ويبقى السؤال هل ستنجح إدارة الأهلي في إدارة أزمة حرمان القيد كما فعلت إدارة الهلال في الموسم الحالي؟.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"  

اقرأ أيضا

مصير موسيماني في الأهلي الأسرار الكاملة

عمر السومة.. رفض إغراءات العربي ويحلم بـإنقاذ الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن