أمير سعيود:البليهي أصعب مدافع ومفاجأة أفضل الأندية فنيا في الدوري

تاريخ النشر: 20/03/2023
237
منذ سنة
أمير سعيود:البليهي أصعب مدافع ومفاجأة أفضل الأندية فنيا في الدوري

تحدث الجزائري أمير سعيود، المحترف بصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الطائي، قوة الدوري السعودي وصعوبة المنافسة وأفضل اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب. 

أمير سعيود البالغ من العمر 32 عاما، يلعب في نادي الطائي منذ شهر أغسطس 2021، قادما من فريق شباب بلوزداد  الجزائري، بعقد لمدة موسمين.

وقال أمير سعيود، عبر برنامج "راوند اب" المذاع على قناة "SSC": "كل الظروف في حائل تؤهلك للتألق، والناس هنا أهل كرم وضيافة، وأهم شيء في تألق اللاعبين محيط الفريق، والناس التي على رأس النادي قمة في الاحترافية". 

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

وتابع صانع ألعاب الطائي: "بالنسبة للجزائر ليس من السهل أن تلعب للمنتخب الأول، وحتى تنضم لكتيبة محاربي الصحراء، يرتبط عادة لاسم النادي والمنافسة القوية في الدوري". 

ووجه سعيود نصيحة لكل الراغبين في الاحتراف بالدوري السعودي، قائلا: "لابد من أخذ الأمور بجدية عن سابق مشواره مع الكرة، لأن الموضوع ليس بالأمر السهل، نظرا لأن هناك من اللاعبين من يعتقد أن الأمور في الخليج سهلة، وهذا غير صحيح على الإطلاق، إن لم تأخذ الأمور بجدية وتشتغل على نفسك وتتعب فالأمور ستكون صعبة وسيكون أمامك ٣ أشهر فقط لإظهار إمكانياتك  أو ستجد نفسك خارج الفريق". 

شاهد أحدث المقاطع الرياضية مع سعودي سبورت

وعن أفضل نادي في المملكة من الناحية الفنية، قال سعيود: "التعاون والفتح، والشباب أيضا لديه فريق مميز ويلعب كرة حلوة،  إضافة إلى كل الفرق الكبيرة تقريبا منها الهلال". 

وتطرق سعيود للإشارة إلى أفضل لاعب أجنبي بعيدا عن رونالدو، قائلا: "في الاتحاد رومارينيو وحمد الله ولديك في النصر تاليسكا وفي الهلال كاريلو وفييتو ولكن الأبرز في الفترة الأخيرة رمارينيو وتاليسكا". 

تصريحات مثيرة من إيجالو عن الجماهير الهلالية وبطولات الزعيم 

وبخصوص أفضل مدافع، قال محترف الطائي: "علي البليهي مش صعب يعني ولكن لديه طريقه مختلفة، وبالنسبة لي أفضل لاعب سعودي هو سلمان الفرج، وطموحي في الفريق تحقيق مركز مشرف". 

اقرأ أيضا

موسونا يدخل تاريخ الطائي في الدوري السعودي.. ماذا فعل؟

الدوري الرديف| الفتح يكتسح الطائي وأبها يتصدر بنقاط الفيحاء

حمل تطبيق سعودي الآن