"الدنبوشي" يفاجئ الاتحاد .. اتهام للهلال والتاريخ يكشف المتورطين

تاريخ النشر: 19/03/2023
4678
منذ سنة

تتعالى الأصوات في الآونة الأخيرة بشأن تأثر نتائج المسابقات المحلية لكرة القدم في المملكة بأعمال السحر والشعوذة.

وباتت الاتهامات متبادلة بين جماهير الأندية، حيث تؤكد بعض الأطراف أن استخدام "الدنبوشي" عاد ليظهر في مباريات الموسم الحالي.

الأزمة بدأت قبل أسابيع حين فاز الهلال بسباعية على الدحيل القطري بدوري أبطال آسيا، لتطال الزعيم الاتهامات باستخدام السحر من أجل تحقيق تلك النتائج الكبيرة.

شاهد أحدث المقاطع الرياضية مع سعودي سبورت

ولم يقف فهد بن نافل رئيس الهلال صامتًا في وجه تلك الأنباء، حيث أكد بشكل واضح أن إنجازات فريقه ما هي إلا فعل وعمل واجتهاد وتضحية.

القضية لم تنته بتصريحات بن نافل، بل أشعلها أحمد المبارك مدير الكرة بنادي الفتح بعد خسارة فريقه بخماسية، ولكن هذه المرة تم اتهام الاتحاد باستخدام الدنبوشي، حيث أكد أنه شاهد مسؤول في الاتحاد يرش المياه على أرضية الملعب.

وقبل سنوات عديدة، اعترف عبد الهادي حداد حارس الأهلي سابقًا، بأن جميع الأندية كانت تستخدم الدنبوشي، وتقوم بتحضير مياه باللون الأحمر والأصفر قبل المباريات للاغتسال بها، ظنًا منهم بأنها ستجلب الفوز.

وكان صالح النعيمة أحد نجوم الهلال السابقين قد اعتذر عن استعماله الدنبوشي أثناء مسيرته الكروية، قبل أن يقلع عن تلك التصرفات.

ولعل أبرز الوقائع التاريخية المرتبطة باستخدام السحر في الدوري السعودي، كانت في عام 1978، حين رفض نجوم الأهلي والاتحاد بالديربي النزول إلى الملعب بسبب انتشار شائعة أن الفريق الذي سيدخل أولًا سيخسر بسبب الدنبوشي.

وتتابع الجماهير عن كثب خلال الفترة المقبلة ما سيحدث بشأن تلك الاتهامات المتبادلة وكيف سينتهي ارتباط منافسات دوري روشن باستعمال الدنبوشي.

وتعد جماهير النصر أحد العناصر التي تتم وجهت أصابع الاتهام لها من قبل مشجعي الهلال والاتحاد، بنشر تلك الأقاويل، خاصة في ظل المنافسة الدائمة مع الزعيم على الألقاب المحلية، والسباق الشرس مع العميد على لقب الدوري هذا الموسم.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

اقرأ أيضا

من هم ضحايا الميركاتو الصيفي الهلال؟

3 أسرار تهدد صفقة الهلال مع ميسي

حمل تطبيق سعودي الآن