أسطورة الهلال ينتصر.. "باتنا يحطم حلم غروهي التاريخي مع الاتحاد"

تاريخ النشر: 18/03/2023
20787
منذ 5 أيام
مارسيلو غروهي

حرم الساحر المغربي مراد باتنا، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح، الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي، نجم الاتحاد، من رقم تاريخي في الملاعب السعودية.

وغروهي البالغ من العمر 36 سنة، انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في يناير 2019، قادمًا من غريميو البرازيلي.

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة الفتح والاتحاد في الجولة 21 من الدوري السعودي

الاتحاد يقترب من النصر.. حمد الله يدخل التاريخ بالهدف الـ700

اقرأ أيضًا| قرار رسمي من الأهلي يحسم مستقبل السومة.. بعد عقوبة "فيفا" 

ومنذ الانضمام إلى العميد الاتحادي.. استقبل الحارس البرازيلي، 91 هدفًا في 107 مباريات رسمية، محافظًا على نظافة شباكه، 38 مرة.

* مراد باتنا يحطم أحلام غروهي في مباراة الاتحاد والفتح

وسجل باتنا، هدفًا للفتح، في شباك حارس الاتحاد غروهي، في الدقيقة 41 من عمر المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

طالع أيضًا| قرار رسمي من الأهلي يحسم مستقبل السومة.. بعد عقوبة "فيفا" 

طالع أيضًا| الاتحاد يحسم أولى صفقاته العالمية.. "الحائلي يفوز على النصر" 

وبهذا الهدف.. توقف غروهي، عند 14 مباراة حافظ فيها على نظافة شباكه دون أي هدف، في موسم واحد فقط بالدوري، متساويًا مع أسطورة حراسة مرمى نادي الهلال ومنتخب السعودية، محمد الدعيع.

ولكن من حيث الدقائق.. لا يزال الدعيع، ينفرد بالرقم القياسي لـ"نظافة الشباك في موسم واحد"؛ حيث كان غروهي، يبتعد بـ26 دقيقة فقط عن رقم أسطورة الهلال، قبل هدف مراد باتنا.

كما أن هذا الهدف؛ حرم غروهي، من معادلة الرقم القياسي التاريخي في الدوري السعودي للمحترفين، بـ8 مباريات متتالية بدون استقبال أي هدف، والمسجل باسم فايز السبيعي.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

الأكثر مشاهدة

حمل تطبيق سعودي الآن