مفاجأة قانونية تهز الاتحاد.. "هل يغيب طارق حامد عن نهائي الكأس"

تاريخ النشر: 16/03/2023
966
منذ سنة
مفاجأة قانونية تهز الاتحاد.. هل يغيب طارق حامد عن نهائي الكأس

لا صوت يعلو حاليا، في الشارع الرياضي السعودي، فوق الحديث عن هل قرار الانضباط بإيقاف متوسط ميدان الاتحاد طارق حامد لمباراة واحدة، يوقع على المحور المصري في بطولة كأس الملك فقط أم في أي مباراة رسمية للعميد الاتحادي. 

إيقاف طارق حامد، جاء بعد أن التقطته كاميرات الناقل الرسمي؛ وهو يوجه ألفاظًا مشينة، إلى الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء، بمباراة ربع نهائي الكأس.

لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، كانت قد أعلنت اليوم الخميس، عن إيقاف اللاعب طارق حامد؛ لمدة مباراة واحدة، مع غرامة مالية تُقدر بـ10 آلاف ريال سعودي.

اقرأ أيضا.. 

رسميا| الانضباط تعاقب طارق حامد و"هل تم إيقاف رونالدو مع النصر" 

"من التمويل إلى الهلال والتحكيم".. تصريحات تهدد مستقبل رئيس النصر 

وفور إعلان عقوبة طارق حامد، أصبح الشارع الرياضي وخاصة جماهير الاتحاد، تتساءل هل إيقاف طارق حامد يطبق عليه في كأس الملك فقط، وبذلك قد يغيب عن الاتحاد في مباراتين بنفس البطولة، نظرا لأنه سيغيب عن كلاسيكو الهلال في نصف النهائي لتراكم البطاقات، أم في أي مباراة رسمية للعميد. 

وبالعودة للائحة لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، نجد أن المادة (18) الخاصة بالإيقافات عن المباريات، وتحديدا البند السادس يوضح: "يكون الإيقاف للاعب أو المسؤول عن جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، كما في الصور التالية..

الانضباط طارق حامدالانضباط طارق حامد

وبذلك في حال تأهل الاتحاد إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين سيكون طارق حامد متاحا أمام نونو سانتو مدرب الفريق.

طارق حامد يعد من أهم اللاعبين في كتيبة النمور، حيث كان عنصر أساسي في تشكيل نونو سانتو بأغلب مباريات الاتحاد، سواء في الكأس أو الدوري أو حتى السوبر السعودي.

وفي هذا السياق، يغيب المحور المصري طارق حامد، عن المشاركة مع الاتحاد أمام فريق الفتح في الدوري السعودي للمحترفين باعتبار إنها أول مباراة رسمية لفريقه. 

ومن المقرر، يحل فريق الاتحاد ضيفا على الفتح، في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، في تمام الرابعة عصر يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري روشن السعودي موسم 2022-2023. 

ويتصدر الاتحاد ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 47 نقطة، بينما يأتي الفتح في المركز السادس بـ32 نقطة. 

طالع أيضا..

مهاجم تشيلسي يقود الأهلي في دوري المحترفين.. صفقة مدوية 

تابع البطولات والمباريات على سعودي سبورت لحظة بلحظة

اقرأ أيضا

بعد إهانته.. حارس الفيحاء يكشف حقيقة شكوى نجم الاتحاد أمام القضاء

نجم الاتحاد يرعب الفتح.. أنا جاهز يا سانتو!

حمل تطبيق سعودي الآن