"طرد رونالدو ومراقب بسبب الرشوة".. حكم مباراة برشلونة وريال مدريد

تاريخ النشر: 16/03/2023
944
منذ سنة
طرد رونالدو ومراقب بسبب الرشوة.. حكم مباراة برشلونة وريال مدريد

استقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على هوية حكم الساحة لمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، في قمة الدوري الإسباني.

وتقام مباراة برشلونة وريال مدريد، على ملعب سبوتيفاي كامب نو، في الحادية عشرة مساء الأحد المقبل، في كلاسيكو الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني، موسم 2022-2023.

وقرر الاتحاد الإسباني، إسناد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، إلى الحكم ريكاردو دي بورغوس بينجوتكسيا، في لقاء قد يكون حاسمًا على لقب الدوري، على أن يكون سوتو جرادو هو المسؤول عن تقنية حكم الفيديو المساعد VAR.

اقرأ أيضًا: الكشف رسميا عن طاقم حكام الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

ويتزعم برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 65 نقطة من 25 مباراة، بينما يأتي ريال مدريد، حامل اللقب، في الوصافة، برصيد 56 نقطة، مع تبقي 13 جولة على نهاية المسابقة.

حكم الكلاسيكو.. طرد رونالدو ومراقب بسبب الرشوة

وكان الحكم ريكاردو دي بورغوس قد أدار مباراة برشلونة وريال مدريد، في ذهاب كأس السوبر الإسباني 2017، وأشهر بطاقة حمراء للبرتغالي كرستيانو رونالدو، نجم النصر الحالي وريال مدريد السابق، في لقاء انتهى بفوز الريال بنتيجة (3-1).

ورد رونالدو على تلقي البطاقة الحمراء بدفع الحكم بينجوتكسيا، ليقرر الاتحاد الإسباني، إصدار عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بسبب البطاقة الحمراء، وإيقاف 4 مباريات أخرى لقيامه بدفع الحكم.

وخلال الأيام الماضية، وجه القضاء الإسباني تهمة الفساد إلى نادي برشلونة، ورئيسين سابقين له، بالإضافة إلى المسؤول التحكيمي السابق خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، بداعي قيام برشلونة بدفع مبالغ إلى نيغريرا، من أجل تزويده بنصائح ومشورة شفوية حول أمور تتعلق بالحكام، ودفع أكثر من 7.3 ملايين يورو بين عامي 1994 و2018، ليصبح الحكم بينجوتكسيا، ضمن الحكام الموضوعين تحت المجهر، بسبب قضية برشلونة.

اقرأ أيضًا..

رسميا.. برشلونة متهم بالفساد والتزوير أمام القضاء الإسباني

شاهد أحدث المقاطع الرياضية مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الكشف رسميا عن طاقم حكام الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

تعرف على موعد مباراة ريال مدريد المقبلة.. الكلاسيكو أمام برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن