كارثة.. ضحايا بين جماهير فرانكفورت بعد اشتباكات مع شرطة نابولي

تاريخ النشر: 15/03/2023
66
منذ سنة
كارثة.. ضحايا بين جماهير فرانكفورت بعد اشتباكات مع شرطة نابولي

اندلعت أعمال شغب وعنف بين جماهير فريقي آينتراخت فرانكفورت الألماني ونابولي الإيطالي، قبل دقائق من بداية المواجهة المرتقبة بين الفريقين، اليوم الأربعاء، على ملعب دييجو أرماندو مارداونا، ضمن إياب الدور الـ16، من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مواجهة الذهاب بين نابولي وفرانكفورت، والمقام في ألمانيا، بفوز نابولي بنتيجة (2-0)، ضمن مباريات دور الـ16، من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وتقرر منع مشجعي فرانكفورت، القادمين من ألمانيا، من حضور اللقاء، الذي يُقام في إطار منافسات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بسبب أعمال الشغب في لقاء الذهاب.

لمتابعة "سعودي سبورت" عبر تطبيق "تليجرام"

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

كارثة في نابولي.. "اشتباكات وضحايا من جماهير فرانكفورت مع الشرطة الإيطالية"

وأظهرت مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض ضباط شرطة للهجوم من قبل مثيري الشغب من جانب جماهير فرانفكورت، بطاولات وكراسي في مواقع مركزية بالمدينة، واشتعلت النيران في سيارة شرطة واحدة على الأقل.

أعمال شغبأعمال شغبأعمال شغبأعمال شغب

وقررت سلطات مدينة نابولي منع جماهير فرانكفورت، القادمين من ألمانيا، من حضور المواجهة، بسبب مخاوف أمنية بعد الشغب الجماهيري الذي شهدته مباراة الذهاب بين الفريقين، التي جرت بألمانيا الشهر الماضي.

ورغم قبول الطعن الذي تقدم به ضد قرار وزارة الداخلية الإيطالية الأول بمنع جماهيره من حضور اللقاء، تنازل نادي آينتراخت فرانكفورت عن حقه في مجموعة التذاكر التي يحق له الحصول عليها وطالب مشجعيه بعدم السفر لإيطاليا.

لمتابعة "سعودي سبورت" عبر تطبيق "تليجرام"

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

لكن سافر المئات من مشجعي الفريق الألماني إلي نابولي أمس الثلاثاء، وصباح اليوم الأربعاء، وانضم إليهم ألتراس فريق أتالانتا، منافس نابولي في الدوري الإيطالي، فيما قامت الشرطة بتسجيل كل مشجع زائر.

وتعرضت الحافلات، التي كانت تقل المشجعين إلى أماكن إقامتهم، للهجوم بالألعاب النارية من جانب جماهير ألتراس نابولي، وشوهد تواجد كبير للشرطة أمام الفندق.

ونشرت الشرطة الإيطالية أعداد كبيرة من قواته أمام الملعب، بالإضافة لمناشد قائد نادي نابولي جيوفاني دي لورينزو، جماهير ناديه بالامتناع عن العنف والاستفزاز. 

وعلى الرغم من ذلك توجه عدد كبير من مافيا فريق نابولي، إلى أماكن تظاهر الفريق الألماني، وبدأت الاشتباكات بينهما والتي أسفرت عن مقتل العديد من جماهير فرانكفورت.

أعمال شغب

ولم يوضح الاتحاد الأوروبي لحد الآن، هل تستكمل المباراة أم يتم إلغائها.

اقرأ أيضا

عرض تاريخي من مانشستر يونايتد لنجم نابولي في ميركاتو الصيف

إنجازات بالجملة لنابولي أشرس أندية الدوري الإيطالي

حمل تطبيق سعودي الآن