خاص| مدرب أبها يكشف مفاجآت إقالته ويختار الأفضل في النصر والهلال

تاريخ النشر: 15/03/2023
995
منذ سنة
خاص| مدرب أبها يكشف مفاجآت إقالته ويختار الأفضل في النصر والهلال

يعد البلجيكي سفين فاندنبروك، المدير الفني السابق لفريق أبها من المدربين الشباب الذين خاضوا تجربة مثيرة في الدوري السعودي خلال الفترة الماضية، والذي شهد نجاحًا في الدوريات العربية من بوابة الجيش الملكي المغربي في الموسم الماضي.

وشهدت فترة ولاية فاندنبروك قبل إقالته من تدريب نادي أبها تراجعًا ملحوظًا على مستوى النتائج في الدوري السعودي للمحترفين.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

وحرص "سعودي سبورت" للحديث مع المدرب البلجيكي عن تجربته مع فريق أبها، وأيضًا رأيه في تطور الكرة السعودية خلال الفترة الأخيرة.

- ما هو تقييمك لفترتك مع أبها في الدوري السعودي ؟

أبها نادي قيد التقدم ومتطور، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل لديهم للقيام به على جميع المستويات، هم في النادي يملكون طموحًا كبيرًا، وهذا جيد في الحياة وفي كرة القدم، ولكن عليك دائمًا التصرف وفقًا للظروف المتاحة، وأنا أرى أنني لم أحصل على فرصة كافية مع الفريق للحكم على التجربة بشكل عام.

-  ماهى أسباب مغادرتك تدريب الفريق؟ 

كانت هناك 3 أو 4 أسباب رئيسية، بدايتها مشكلة لدي بأني شعرت أني غير جاهز لتدريب الفريق بعد فترة رائعة مع الجيش الملكي المغربي، وقد عملت أيضًا في بيئة غير صحية داخل النادي السعودي، وهناك بعض الأشخاص من حولي أرادوا الحصول على منصبي، وكانو يتصرفون وفقًا لرؤيتهم الفردية، وليس لمصلحة الفريق، وكان هناك بعض اللاعبين الذين لم يتوافقون مع طموحي مع الفريق، ولكن أيضًا تواجدت مجموعة أخرى مميزة، وأعتقد أن نواف الصعدي هو موهبة الكرة السعودية القادمة.

- هل تلقيت عروض من الدوري السعودي لتجربة جديدة؟

لم أحصل على أي عروض للتدريب في الدوري السعودي بعد رحيلي عن أبها، أنا أرى بأني في حاجة للراحة، ولكني سأعود مرة أخرى خلال السنوات المقبلة، أنا معجب بالكرة السعودية، وأرى أنني سأنجح في التجارب المقبلة.

- ما رأيك في المنافسة بالدوري السعودي هذا الموسم ؟ 

المنافسة صعبة للغاية هذا الموسم، هناك أكثر من فريق لديه طموحات لتحقيق اللقب، وبعيدًا عن الفرق الكبيرة، أنا معجب بمستوى فريقي التعاون والفتح، ولكن اللقب سيتم حسمه في الجولة الأخيرة.

- ما رأيك في مشاركة الهلال في مونديال الأندية؟

كنت في المغرب لمشاهدة كل المباريات بالفعل، وكان أداء الفريق رائعًا للغاية، خاصة وأنهم لعبوا مباريات صعبة في فترة قصيرة للغاية، ونجحوا في الحصول على المركز الثاني بفضل خبرات لاعبي الفريق التي ظهرت في مباراتي الوداد وفلامنجو البرازيلي.

- ما رأيك في وجود رونالدو في الدوري السعودي؟ وعن احتمالية تواجد ميسي في الموسم المقبل؟

فوجئت بتوقيع رونالدو للنصر، والتواجد في الدوري السعودي. لم أكن أعتقد أنه سيأتي، وهذا بالنسبة للدوري رائع للغاية، ويزيد من شعبية الدوري والبلاد، وإحضار ميسي العام المقبل إلى السعودية، سيعطي دفعة جديدة، أتمنى أن يستمر هذا التأثير الإيجابي لسنوات كثيرة.

- أفضل لاعب في الدوري السعودي ؟

الدوري السعودي به لاعبين رائعين، مثل تاليسكا من النصر ورومارينيو من الاتحاد، وأيضًا ثلاثي الهلال ماريجا وفييتو وسالم الدوسري.

أقرأ أيضًا..

تاليسكا يقدم التعازي لمدرب الهلال.. "ليست مجرد كرة قدم" 

أخبار نادي الاتحاد| عقوبة طارق حامد والنصر يجدد قضية حمد الله 

حمل تطبيق سعودي الآن