العثور على دليل إدانة برشلونة في قضية الفساد.. "مستندات خطيرة"

تاريخ النشر: 15/03/2023
287
منذ سنة
العثور على دليل إدانة برشلونة في قضية الفساد.. مستندات خطيرة

تتواصل تحقيقات الشرطة الإسبانية، وتحديدا قوات مكافحة الفساد، في قضية دفع إدارة برشلونة خلال الفترة ما بين 2010 حتى 2019، رشاوى مالية لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

رسميا.. اعتماد النظام الجديد لكأس العالم 2026 بمشاركة 48 فريقا 

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

حكم قضائي منتظر.. برشلونة للدرجة الثانية بعد 5 سنوات  

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، قد طالب خوان لابورتا رئيس برشلونة بضرورة الاستقالة من منصبه، حال إثبات تورط ناديه في دفع رشوة للحكام، في ظل الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عامين.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات العالمية

ملف التحكيم السري: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الشرطة عثرت في منزل الراحل جوسيب كونتريراس المُدير الرياضي السابق لبرشلونة، على ملف سري عن التحكيم.

وغادر جوسيب كونتريراس الحياة، في ديسمبر الماضي، بعد أن تولى منصب المدير الرياضي لبرشلونة في عدة سنوات في عهد نونيز، جاسبارت، وأخيرا بارتوميو.

وأوضحت أن الشرطة وجدت في منزل كونتريراس، ملف مكتوب عليه "تقرير التحكيم السري"، والذي يحتوى على مستندات عن الحكم إجناسيو إجليسياس فيلانوفا الذي أدار مباراة بين برشلونة وريال مايوركا في نوفمبر من عام 2012.

وانتهت المباراة وقتها بفوز برشلونة على ريال مايوركا (4-2)، حيث احتوى الملف على معلومات سرية عن الحكم الذي كان يعمل معلم تربية بدنية، والذي خاض وقتها موسمه الثالث في الدوري الإسباني، بعدما ظهر لأول مرة في سبتمبر 2010، وينتمي لبلدة فيرول.

وشهدت الأزمة أيضا تدخل الغريم التقليدي ريال مدريد، من خلال سلسلة بيانات تدين إدارة برشلونة وتطالب بالإطلاع على نتائج التحقيقات في القضية، بكونه أخر المتضررين من رشوة الحكام.

تقرير تحكيم سري

اقرأ أيضا

والد ميسي يخون الهلال بسبب برشلونة.. تفاصيل صادمة

حكم قضائي منتظر.. برشلونة للدرجة الثانية بعد 5 سنوات 

حمل تطبيق سعودي الآن