"هل برشلونة مظلوم؟".. حقائق تورط ريال مدريد وتنقذ لابورتا

تاريخ النشر: 13/03/2023
397
منذ سنة
هل برشلونة مظلوم؟.. حقائق تورط ريال مدريد وتنقذ لابورتا

يوجه برشلونة في الفترة الحالية، حملة كبرى ضد إدارته بقيادة خوان لابورتا، بشأن تورط ناديه في فضيحة "فساد تحكيمي" من خلال تقديم رشوة مالية لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، قد طالب خوان لابورتا رئيس برشلونة بضرورة الاستقالة من منصبه، حال إثبات تورط ناديه في دفع رشوة للحكام، في ظل الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عامين.

حكم بشعار ريال مدريد

وشهدت الأزمة أيضا تدخل الغريم التقليدي ريال مدريد، من خلال سلسلة بيانات تدين إدارة برشلونة وتطالب بالإطلاع على نتائج التحقيقات في القضية، بكونه أخر المتضررين من رشوة الحكام.

ولكن على الجانب الأخر، نجد أن برشلونة خلال الحقبة المتهم فيها تحديدا ما بين 2011 حتى 2019، قد خسر لقب الدوري الإسباني في 3 مناسبات، منهم لقبين بشكل مباشر بسبب الأخطاء التحكيمية.

وشهدت الساعات الماضية، أيضا إطلاق الحكم الإسباني السابق إدواردو جونزاليس، تصريحات ضد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، متهما أياه بالتأثير عليه لمساعدة فريقه على تحقيق الانتصارات.

لابورتا يتوعد بيريز في كلاسيكو الأرض.. "حرب برشلونة وريال مدريد" 

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات العالمية

الحقيقة الأولى.. ماتيو لاهوز ونهائي الدوري الإسباني 2014:

ماتيو لاهوز ونهائي الدوري الإسباني 2014

خسر برشلونة في الجولة 38 من الدوري الإسباني لموسم 2013-2014، لقبه المفضل، بالتعادل الإيجابي (1-1) مع أتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو.

برشلونة كان بحاجة للفوز بأي نتيجة لتحقيق لقب الليجا، الذي خسره في الموسم السابق لصالح ريال مدريد، ولكن الحكم الإسباني الشهر ماتيو لاهوز تسبب في خسارة النادي الكتالوني للقب.

ماتيو لاهوز ونهائي الدوري الإسباني 2014

في الوقت الذي كانت تشير فيه النتيجة للتعادل الإيجابي (1-1)، حاول برشلونة تسجيل هدف الفوز لتحقيق اللقب، وهو ما حدث في الدقيقة "63" عندما أحرز ليو، هدفا وتم إلغائه بداعي التسلل.

هدف ميسي تم إلغائه بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1) ويخسر برشلونة اللقب، ولكن كانت الصدمة، أن ماتيو لاهوز خرج عقب اللقاء، واعتذر للنادي الكتالوني معترفا بأن هدف ليو كان صحيحا بنسبة 100%.

الحقيقة الثانية.. حكم الراية أمام ريال بيتيس 2017: 

خسر برشلونة لقب الدوري الإسباني موسم 2016-2017، بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي فاز بالليجا برصيد 93 نقطة، مقابل 90 نقطة للفريق الكتالوني.

العنوان الأبرز لخسارة برشلونة لقب الليجا، في هذا الموسم تحت قيادة لويس إنريكي، كانت كارثة مباراة ريال بيتيس، والتي إقيمت يوم الـ29 من يناير لعام 2017، والتي انتهت بالتعادل (1-1).

حكم الراية أمام ريال بيتيس 2017

لويس سواريز نجح في تعديل النتيجة لبرشلونة وقتها في الدقيقة "90" بعد تمريرة من ميسي، ولكن المباراة شهدت عدم احتساب هدف صحيح 100% لبرشلونة سجله جوردي ألبا، بعدما تخطت الكرة خط المرمى.

حكم المباراة الرئيسي أليخاندرو هيرنانديز، رفض الاعتراف بهدف برشلونة، الذي جاء في بداية الشوط الثاني، لينتهي المواجهة وقتها بالتعادل، وتكون سببا مع مباراة فالنسيا في خسارة البلاوجرانا اللقب.

الحقيقة الثالثة.. اعترافات الحكم إدواردو جونزاليس:

حبسه في غرفة مغلقة.. تفاصيل خطيرة بين حكم إسباني ورئيس ريال مدريد 

خرج بشكل صادم في الساعات الماضية، الحكم الدولي الإسباني السابق إدواردو جونزاليس، كاشفا عن موقف فاضح تعرض له من قبل فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

وقال جونزاليس في تصريحات لشبكة "كادينا سير": "هذه طريقتهم دائما في ريال مدريد، ولكنهم عليهم البحث عن عن من دعاني في موسم 2011 للضغط علي بعد مباراة ديبورتيفو لاكورونيا".

الحكم إدواردو جونزاليس

وتابع الحكم الدولي السابق تصريحاته: "هناك شخص مسئول من ريال مدريد قام بحبسي في غرفة مغلقة، وقال لي أنا أطلب منك أن تصفر لي مثل ما برشلونة، وأبلغت لجنة الحكام في إسبانيا وقتها، على الجميع البحث من فعل معي ذلك".

وأوضح: "فلورنتينو بيريز وضعني في غرفة منفصلة، وهذا لم يحدث معي من قبل، وهناك تقرير في لجنة الحكام وقتها عن تلك الواقعة، حتى يعرف الجميع أن تم الضغط علي من قبل رئيس نادي ريال مدريد".

ويتضح مما تم رصده من حقائق، بأن برشلونة ليس مذنب أو متورط في رشوة الحكام، وإلا لم يكن ليخسر لقبين بشكل مباشر في المسابقة التي سيطر عليها خلال تلك الحقبة.

اقرأ أيضا

حكم قضائي يعلن رحيل جافي عن برشلونة مجانا.. كارثة جديدة

لتوفير راتبه.. إدارة برشلونة تُجبر قائد الفريق على الرحيل

حمل تطبيق سعودي الآن