الهلال ينتصر.. الاحتراف تورط النصر وتفتح النار على مركز التحكيم

تاريخ النشر: 14/03/2023
1724
منذ سنة

أثارت لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة، الجدل بالشارع السعودي بعد قرارها رفض دعوى النصر لمعاقبة إداريي الهلال في أزمة تحريض محمد كنو على فسخ عقده مع العالمي.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

رفض اللجنة معاقبة فهد بن نافل رئيس الهلال، وفهد المفرج المدير التنفيذي للنادي، فتح باب التساؤلات بين الجماهير والقانونيين بسبب التناقضات التي كشف عنها القرار.

انتصار الهلال على النصر في رفض إدانة بن نافل بدعوى عدم إثبات تورطه في تحريض كنو، أثار الجدل بين الجماهير، خاصة أن قرارها السابق بإيقاف النادي فترتي تسجيل ومعاقبة اللاعب بالإيقاف 4 أشهر.

تناقضات قانونية فجرها قرار لجنة الاحتراف

1-  استناد اللجنة على عدم معاقبة إداريي الهلال بعد منعه من التسجيل، بسبب عدم جواز معاقبتهم مرتين على نفس الخطأ، وهو ما ينافي قرارات سابقة للجنة.

تناقض موقف اللجنة في قضية كنو مع قراراتها في أزمة حمد الله لاعب الاتحاد، ومعاقبة إداريي العميد وإيقاف اللاعب، أثار جدلا قانونيا بشأن مدى صحة القرارات.

2- معاقبة الهلال ومنعه من التسجيل، يؤكد وجود أدلة على التحريض، وهو ما نفته اللجنة ضمنا بتأكيد عدم وجود دليل ضد الإدارايين في قرارها الصادر مؤخرا برفض دعوى النصر.

3- آراء قانونية أكدت عدم جواز مطالبات اللجنة لنادي النصر، بتقديم أدلة إضافية عن تورط إداريي الهلال، تنفصل عن الأدلة التي تسببت في معاقبة النادي واللاعب سابقا.

جدل إعلامي بسبب قرار لجنة الاحتراف

المستشار القانوني عمر الخولي، أكد في تصريحات إعلامية، أن تطبيق النصوص لا يتم بتجرد أو موضوعية ولكن تحكمه الأهواء.

الناقد الرياضي محمد الشيخ، أكد أن انتصار الهلال على النصر في عدم إثباته التحريض أمام لجنة الاحتراف، يدين غرفة المنازعات ومركز التحكيم.

اقرأ أيضا.. 

سعادة في النصر بعد قرار باريس سان جيرمان الحاسم  

صفقة مدوية.. أوراوا ريد "يرعب" الهلال قبل نهائي دوري أبطال آسيا 

حمل تطبيق سعودي الآن