"هدد رونالدو بالقتل وخدع ريال مدريد مرتين".. أسرار أليكس فيرجسون

تاريخ النشر: 13/03/2023
127
منذ سنة

"أفضل أن أطلق عليك النار على أن أبيعك إلى ريال مدريد".. عبارة قاسية كان على أسطورة مانشستر يونايتد أليكس فيرجسون أن يوجهها إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو حتى لا يغادر من إنجلترا إلى إسبانيا.

"هدد رونالدو بالقتل وخدع ريال مدريد مرتين".. أسرار أليكس فيرجسون

يكشف عراب مانشستر يونايتد الإنجليزي أليكس فيرجسون في كتابه "مذكراتي الشخصية" والذي أصدره في عام 2013 عن كواليس فريدة من نوعها تخص علاقته برونالدو نجم النصر الحالي، الذي يعترف خلاله بأنه الموهبة الأفضل التي دربها طوال مسيرته.

تابع مباريات اليوم عبر سعودي سبورت لحظة بلحظة من هتا

لم يكن من السهل على فيرجسون أن يتخلى عن كريستيانو رونالدو لمصلحة ريال مدريد ولكنه كان على علم بأن الأمر لابد وأن يحدث في أحد الأيام.

ولكن في عام 2008 أدرك فيرجسون أن الوقت قد حان لرحيل رونالدو، إلا أن كبرياء الإسكتلندي المخضرم وكيان مانشستر يونايتد كانا على المحك بعد أن صرح رامون كالديرون رئيس ريال مدريد السابق بشكل متعجرف بأن كريستيانو سيرتدي عاجلًا أم آجلًا قميص الملكي.

طار فيرجسون إلى البرتغال وذهب إلى منزل مساعده كارلوس كيروش، ليجد رونالدو معه يحاول إقناعه بتركه يرحل إلى ريال مدريد، وهنا تدخل السير أليكس ليحافظ على سمعته أمام رئيس الملكي المغرور.

وقال فيرجسون لرونالدو: "أعلم بأنك تريد الذهاب إلى ريال مدريد ولكن ليس بعد تلك الطريقة التي تصرف بها كالديرون معنا، أفضل أن أقتلك على أن تذهب لهذا الرجل الآن".

واستمر السير في محاولة إقناع رونالدو قائلًا: "لو تركتك تذهب الآن، سمعتي وكل ماحققت سيذهب بلا عودة، ولا مشكلة أن أعقابك بالجلوس في المدرجات، ولكن لا أريد أن يصل الأمر إلى ذلك، كل ما أريده أن تبقى هذا الموسم فقط معنا ثم ترحل إلى ريال مدريد".

عبارات الأب الروحي لرونالدو كانت كفيلة بإقناعة وانتصر هنا على ريال مدريد، ولكنها لم تكن المرة الأولى التي يحرز خلالها فيرجسون انتصارًا على الإسبان بخصوص كريستيانو.

الأمر بدأ في 2004، حين تابع كل من كيروش وفيرجسون رونالدو مع سبورتنج لشبونة في البرتغال، حيث كان الثنائي على علم بأن هذا الفتى الصغير هو نجم الساحرة المستديرة المقبل.

ذهب فريق مانشستر يوناتيد في 2004 لمواجهة سبورتنج لشبونة في احتفال ببناء ملعبهم الجديد، وكان فيرجسون جاهزًا لمشاهدة هذا الفتى الجديد الذي كان على رادار ريال مدريد بالفعل في ذلك التوقيت.

وخلال 90 دقيقة لعبها يونايتد أمام سبورتنج، طالب نجوم مانشستر من على الدكة أن يقوم مدربهم بالتوقيع فورًا مع رونالدو. لقد تلاعب بمدافعهم الأيمن أوشي وتركه بصداع نصفي كما وصف فيرجسون الأمر.

صمم فيرجسون على ألا يغادر من البرتغال دون أن يتعاقد مع رونالدو، ولكن حذرتهم إدارة لشبونة من أن ريال مدريد يعرضون 8 ملايين يورو.

وبداخل غرفة رونالدو الصغيرة دخل فيرجسون على رونالدو وحسم الأمر بجملة واحدة: "لن تلعب كل أسبوع في يونايتد،، لكنك ستصبح لاعبًا في الفريق الأول وأنا أعدك بذلك، سنعتني بك جيدًا في مانشستر".. وانتصر مجددًا السير على ريال مدريد.

يؤمن كريسيتانو رونالدو في الوقت الحالي بأن فيرجسون هو أكثر من ساعده ليصبح من هو عليه في الوقت الحاضر، لما قدمه له من رعاية في سن صغير حتى أصبح يهمين على اللعبة وحده.

ويعتقد فيرجسون عن رونالدو بأن أبرز ما يميزه في تلك المقارنة مع ليونيل ميسي التي لا تنتهي أبدًا، أن البرتغالي يستطيع أن يفوز مع فريق ضعيف أو سيء، بينما يمكن لميسي أن يقوم ببعض الأمور السحرية ولكنه لن يستطيع أن يقوم بذلك مثل كريستيانو.

اقرأ أيضًا:

برشلونة يقترب من الدوري الإسباني بهدف "ذهبي" في جحيم بيلباو  

رافينيا ينقذ برشلونة من جحيم بيلباو.. "تشافي يقترب من الليجا" 

اقرأ أيضا

صحف السعودية| المسحل رئيسا بالتزكية وطلب استثناء لنجوم الهلال

أخبار نادي الهلال| ميسي بـ600 مليون ومفاجأة في شكوى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن