عقوبات قاسية تنتظر برشلونة بسبب فضيحة التحكيم .. "تطورات مثيرة"

تاريخ النشر: 12/03/2023
978
منذ سنة
عقوبات قاسية تنتظر برشلونة بسبب فضيحة التحكيم .. تطورات مثيرة

يستمر الحديث بشأن الاتهامات الأخيرة لإدارة جوسيب بارتوميو، رئيس برشلونة السابق، بمنح أموال غير نظيفة لنيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني سابقًا خلال السنوات الماضية.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، قد طالب خوان لابورتا رئيس برشلونة بضرورة الاستقالة من منصبه، حال إثبات تورط ناديه في دفع رشوة للحكام، في ظل الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عامين.

وتوترت العلاقة بين تيباس ولابورتا على خلفية رفض برشلونة التوقيع على اتفاقية بيع حقوق البث التليفزيوني المعروفة إعلاميا بـ (CVC)، ومن ثم مشاركة النادي الكتالوني في تأسيس رابطة دوري السوبر الأوروبي.

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

لمتابعة "سعودي سبورت" عبر تطبيق "تليجرام"

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات العالمية<

عقوبات منتظرة على برشلونة:

وفقا للصحفي الإسباني فرانكو سانشيز، فإن برشلونة يواجه عقوبات شديدة على الأقل غرامة مالية بالإضافة إلى الإيقاف من بعض الأنشطة لعدة سنوات.

وأكد سانشيز، أن برشلونة يواجه خطورة سحب ألقاب الدوري الإسباني التي حققها في المدة المحددة.

وأوضح الصحفي الإسباني، أن بنسبة كبيرة سيحرم النادي من المشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم على الأقل إذا ثبتت التهمة عليه.

وأشار الصحفي الإسباني، إلى أن تستشهد وسائل الإعلام بهذه الحالة بعض الأندية التركية التي تم طردها من المسابقات الأوروبية عام 2010 بسبب تورطها بقضايا فساد بالإضافة إلى نادي ستيوا بوخارست الروماني.

اقرأ أيضا

عصابة برشلونة تسرق دائما.. هتافات جماهير ريال مدريد تهز الملعب

برشلونة يسعى لحسم معركته ضد النصر .. قرار جديد بشأن بوسكيتس

حمل تطبيق سعودي الآن