انتقاد عنيف للهلال ورسالة قاسية للبليهي.."الزعيم في مرمى النيران"

تاريخ النشر: 08/03/2023
226
منذ سنة
انتقاد عنيف للهلال ورسالة قاسية للبليهي..الزعيم في مرمى النيران

أبدى الناقد الرياضي أحمد الشمراني، اعتراضه على ما استند إليه لاعبو وإعلام نادي الهلال، في تبرير تعثر الفريق ببطولة الدوري السعودي، خاصة بعد اتهام ضغط المباريات، والمشاركة في أكثر من بطولة، بالتسبب في نتائج الفريق السلبية خلال الفترة الأخيرة.

وفي آخر ثلاث مباريات محلية للهلال، خسر الفريق مرتين وتعادل في لقاء، حيث تلقى زعيم آسيا الهزيمة من الفيحاء في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بهدف دون مقابل، في حين تعادل مع الوحدة (3-3)، وسقط أمام الفتح بنتيجة (2-1). 

وقال أحمد الشمراني، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "المنتصف": "الهلال هو أحد الفرق التي لا يمكن تبرير نتائجها السلبية، سواء مع كثافة المشاركة والضغط و الإصابات، أو حتى انخفاض مستوى اللاعبين،  لعدة اعتبارات أهمها إنه البطل الحاضر دومًا، بقوام كبير مكتظ بالنجوم".

وتابع الناقد الرياضي: "الهلال دائمًا في أي بطولة هو المرشح الأول للفوز، عاد من كأس العالم للأندية وهو وصيف المونديال، وحصل على الميدالية الفضية، وذهب للدوحة ووصل لنهائي دوري أبطال آسيا بعد اكتساح الدحيل بسباعية". 

وأردف أحمد الشمراني: "الهلال في الدوري غير مقنع، سواء قبل الضغط والسفر، كما تلقى خسارة أمام الفيحاء في كأس السوبر، ولم يكن مقنعًا، علمًا بأن الدوري السعودي والمنافسات المحلية باتت أقوى مقارنة بآسيا". 

وأبدى الناقد الرياضي، استيائه من تبريرات علي البليهي مدافع الهلال بعد الخسارة من الفتح، بأن تراجع النتائج بسبب ضغط المباريات. 

وقال أحمد الشمراي: "الآن أنت في الأمتار الأخيرة، ليست مرحلة التقاط الأنفاس، لأن الفرق حاليًا تتنافس على تحسين مراكزها، والابتعاد عن الهبوط، وفي المقدمة صراع شرس على الصدارة، أيضًا هناك مباريات ستشهد كثير من التحولات، المشكلة ليست في التدوير، بل هو انخفاض جماعي في مستوى اللاعبين". 

واختتم الناقد الرياضي تصريحاته قائلًا: "البعض يبرر سقوط الهلال محليًا بأنه تشبع، والبعض الأخير يقول إرهاق، ولكني لا أعتقد أن دوري بحجم الدوري السعودي للمحترفين، هناك ما يسمى بالتشبع، هناك أندية كثيرة تنافس بقوة رغم إنجازاتها السابقة، وترغب في المزيد". 

اقرأ أيضا

مفاجأة في عرض الهلال إلى تاليسكا.. حقيقة صفقة القرن

الانضباط تغرم رامون دياز.. وتعاقب ثنائي الهلال رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن