تشيلسي يطيح بدورتموند ويحلق رفقة بنفيكا لربع نهائي دوري الأبطال

تاريخ النشر: 08/03/2023
52
منذ سنة
تشيلسي يطيح بدورتموند ويحلق رفقة بنفيكا لربع نهائي دوري الأبطال

تأهل تشيلسي الإنجليزي، لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز (2-0) على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ستامفورد بريدج، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء تأهل تشيلسي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بمجموع المباراتين (2-1)، خاصة بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض.

وتأخرت انطلاقة المباراة، عن موعدها المحدد لمدة 10 دقائق، بسبب تأخر وصول حافلة بوروسيا دورتموند لملعب ستامفورد بريدج، بسبب الزحام الجماهيري.

وكان بوروسيا دورتموند قد حقق الانتصار في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل، عن طريق كريم أديمي، حيث  كان على الفريق الألماني التعادل بأي نتيجة من آجل العبور لربع النهائي، وهو ما لم يحدث.

وفي المقابل منح الفوز بفارق هدفين التأهل لتشيلسي، لربع النهائي، وهو ما يعيد الثقة للبلوز بعد سلسلة من تراجع النتائج في الدوري الإنجليزي.

وشهدت أيضا مباريات اليوم، تأهل بنفيكا البرتغالي لربع النهائي، بعد اكتساحه على ملعب النور، لضيفه كلوب بروج البلجيكي بخماسية لواحد، في الإياب، بعدما كرر فوز بعد لقاء الذهاب الذي انتهى لصالحه أيضا (2-0).

لمتابعة "سعودي سبورت" عبر تطبيق "تليجرام"

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

تابع أيضا.. 

أحكم بنفسك على أغرب ركلة جزاء.. هل تعرض دورتموند للظلم ضد تشيلسي 

لماذا تم تغيير موعد مباراة تشيلسي ودورتموند؟.. "مفاجأة غريبة" 

سجل أحداث مباراة تشيلسي وبوروسيا دورتموند: 

خاض تشيلسي المباراة بتشكيل أساسي مكون من: "كيبا، فوفانا، كوليبالي، كوكورالا، جيمس، كوفاسيتش، فيرنانديز، بن تشيلويل، سترلينج، فيليكس، هافرتز".

وفي المقابل، خاض بوروسيا دورتمود المباراة بتشكيل أساسي مكون من: "ماير، وولف، زوله، شلوتربيك، جوريرو، بيلينجهام، تشان، أوزكان، براندت، هالير، رويس".

وشهدت المباراة سيطرة من بوروسيا دورتموند على مجريات اللقاء، حيث تألق بشدة الحارس كيبا في الدفاع عن مرماه تحديدا أمام تسديدات ماركوس رويس، جود بيلينجهام.

واستطاع رحيم سترلينج في الدقيقة "43" من عمر الشوط الأول، تسجيل هدف التقدم لتشيلسي من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد أن ارتدت من دفاع بوروسيا دورتموند، لتصل له ويسددها بقوة.

وتمكن المهاجم الألماني كاي هافرتز من تسجيل الهدف الثاني لتشيلسي، من ركلة جزاء، والتي تم احتسابها بسبب خطأ ضد مدافع بوروسيا دورتموند بداعي لمسة يد.

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات العالمية

اقرأ أيضا

تشيلسي ينهي العقدة ويعود للانتصارات أمام ليدز بالدوري الإنجليزي

هل يرحل جواو فيليكس سريعا عن تشيلسي؟.. معجزة أوروبية تمنعه

حمل تطبيق سعودي الآن