"قبل أسينسيو".. أشهر الانتقالات التاريخية بين برشلونة وريال مدريد

تاريخ النشر: 08/03/2023
483
منذ سنة
قبل أسينسيو.. أشهر الانتقالات التاريخية بين برشلونة وريال مدريد

يستعد ماركو أسينسيو جناح ريال مدريد، ليكون حلقة جديدة في مسلسل الانتقالات التاريخية ما بين العملاقين برشلونة وريال مدريد، وسط تاريخ حافل من الإثارة بينهما.

ويبتعد أسينسيو عن المشاركة مع ريال مدريد منذ بداية الموسم الجاري، وهو ما يثير غضب الجناح الدولي الإسباني، خاصة أنه لا يشارك إلا في دقائق قليلة فقط.

وحاول أسينسيو في الصيف الماضي، الرحيل خوفا من قلة مشاركاته مع ريال مدريد، من أجل التواجد في قائمة منتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم بقطر العام الماضي.

ويحظى أسينسيو في الفترة الحالية، باهتمام كبير من إدارة برشلونة، ولكن لم تحدث أي مفاوضات رسمية بين الطرفين، في انتظار لما سيحدث في مستقبله، في الفترة المقبلة.

وبالعودة لتاريخ الانتقالات التاريخية التي حدثت تاريخيا بين برشلونة وريال ومدريد بالعكس، فأن الأمر ليس بجديد، بل حدث من قبل منذ بداية القرن العشرين، ولكن كان شاهدا على العديد من الصفقات التي وصفت بـ "الزلزال".

لمتابعة "سعودي سبورت" عبر تطبيق "تليجرام"

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

أشهر اللاعبين المنتقلين من برشلونة إلى ريال مدريد والعكس.. 

بالحديث عن تفاصيل أشهر الانتقالات بين طرفي كلاسيكو الأرض، لابد من الحديث عن الصفقة الأشهر، والتي حدثت في عام 2000، بانتقال البرتغالي لويس فيجو أحد أساطير برشلونة إلى ريال مدريد بقيمة الشرط الجزائي في عقده، ليكون حينها الصفقة الأغلى في التاريخ.

ومن قبل صفقة لويس فيجو التي أثارت خلافات سياسية وليست رياضية فقط بين العاصمة مدريد وإقليم كتالونيا، إلا أن لويس إنريكي أحد أبناء ريال مدريد اشعال هذا الصراع بين العملاقين برحيله عن الفريق الملكي إلى برشلونة بعد نهاية عقده مع الميرينجي، ليتحول لأسطورة لاعبا ومدربا في البلاوجرانا.

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات العالمية

1-الأرجنتيني جافيير سافيولا، رحل عن برشلونة في صيف عام 2007 إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر.

2-البرتغالي لويس فيجو، رحل عن برشلونة في صيف عام 2000 إلى ريال مدريد في صفقة القرن، مقابل 60 مليون يورو.

3-الإسباني لويس إنريكي، رحل عن ريال مدريد في صيف عام 1996 إلى برشلونة في صفقة تاريخية، بعد نهاية عقده مع الفريق الملكي.

4-الدنماركي مايكل لاودروب رحل عن برشلونة في صيف عام 1994، إلى ريال مدريد مقابل 6.6 مليون دولار، رغم كونه أحد أساطير النادي الكتالوني.

5-الإسباني لويس ميلا رحل عن برشلونة في صيف 1990، إلى ريال مدريد  مقابل 1.8 مليون دولار وقتها.

6-أحد الصفقات التاريخية، كان رحيل الألماني برنارد شوستر عن برشلونة إلى ريال مدريد في عام 1988 بعد نهاية عقده مع الفريق الكتالوني.

حمل تطبيق سعودي الآن