الدوري السعودي 20| الصدارة بين الاتحاد والنصر.. ومهمة صعبة للهلال

تاريخ النشر: 08/03/2023
465
منذ سنة

تنطلق غدًا "الخميس"، منافسات الجولة العشرين من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، والتي تشهد مواجهة من العيار الثقيل، بين الاتحاد والنصر، في صراع الصدارة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

مباريات الجولة 20 من الدوري السعودي

ويشهد الخميس، 4 مواجهات في الدوري السعودي؛ حيث تقام مباراتان في الرابعة عصرًا؛ الأولى بين الاتفاق والوحدة، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، والثانية بين الباطن والخليج، على ملعب نادي الباطن، ثم مباراتين في الثامنة والنصف مساءً؛ الأولى بين الشباب والفيحاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ومباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والنصر، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

وتشهد الجمعة، مباراتين؛ الأولى في الرابعة عصرًا، بين أبها والفتح، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، والثانية في الثامنة والنصف مساءً، بين التعاون والهلال، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

وتختتم الجولة، السبت، بمباراتين؛ الأولى في الرابعة عصرًا، بين الطائي وضمك، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، والثانية في الثامنة والنصف مساءً، بين العدالة والرائد، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

شاهد أحدث المقاطع الرياضية مع سعودي سبورت

ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 20

ويتزعم النصر ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 46 نقطة من 19 مباراة، بفارق نقطتين عن الاتحاد، الوصيف بـ44 نقطة، بينما يأتي الشباب في المركز الثالث بـ40 نقطة، ثم التعاون رابعًا بـ34 نقطة، ثم الهلال، حامل اللقب، في المركز الخامس بـ33 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للهلال.

وفي صراع البقاء، يحتل العدالة، المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، برصيد 16 نقطة من 19 مباراة، بينما يأتي الباطن، في المركز السادس عشر والأخير، برصيد 6 نقاط.

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي

ويواصل البرازيلي أندرسون تاليسكا، جناح النصر، تزعم صدارة هدافي الدوري السعودي، مع مرور 19 جولة، برصيد 13 هدفًا، بينما يتقاسم الوصافة، كل من البرازيلي كارلوس جونيور "الشباب" والمغربي عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد"، برصيد 12 هدفًا، ثم يأتي فراس البريكان "الفتح"، في المركز الثالث بـ10 أهداف، ثم النيجيري أوديون إيجالو "الهلال" رابعًا بـ9 أهداف.

وفي صراع صناع التمريرات الحاسمة، يأتي الباراجوياني أليخاندرو كاكو، نجم التعاون، في الصدارة، برصيد 10 تمريرات حاسمة، ثم يأتي البرازيلي إيجور كورنادو "الاتحاد" في الوصافة بـ7 تمريرات.

إحصائيات الدوري السعودي قبل الجولة 20

وشهدت مباريات دوري روشن السعودي، بعد الجولة التاسعة عشر، تسجيل 393 هدف، بواقع 271 هدف للأجانب، و113 هدف للمحليين، و9 أهداف ذاتية، كما تم احتساب 40 ركلة جزاء، وإشهار 531 بطاقة صفراء، و22 بطاقة حمراء.

اقرأ أيضًا..

ضربة لجارسيا.. نجم النصر مهدد بالغياب عن كلاسيكو الاتحاد

في الجوهرة المشعة.. النصر يكتسح الاتحاد و"رقم تاريخي" لحمد الله

اقرأ أيضا

الدوري السعودي 19|عودة الهلال ورونالدو يشعل صراع النصر والاتحاد

أحداث دوري روشن 18|مفاجأة نجم الاتحاد..توهج رونالدو وجدل تحكيمي

حمل تطبيق سعودي الآن