الاتحاد في ورطة.. إصابة حجازي تخدم النصر وحلول إيقاف رونالدو

تاريخ النشر: 07/03/2023
1425
منذ سنة
الاتحاد في ورطة.. إصابة حجازي تخدم النصر وحلول إيقاف رونالدو

بات البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في ورطة قبل كلاسيكو المملكة أمام النصر، في الدوري السعودي للمحترفين. 

ويستعد الاتحاد لمواجهة فريق النصر، في تمام الثامنة والنصف مساء يوم الخميس المقبل بتوقيت السعودية، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في قمة مباريات الجولة العشرين من الدوري السعودي موسم 2022-2023.

ويسعى المدرب البرتغالي نونو سانتو، لتعطيل انتصارات العالمي، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام النصر، مساء الخميس، حتي يتمكن من القفز على صدارة جدول الترتيب. 

النصر يتزعم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري، برصيد 46 نقطة، بفارق نقطتين عن الاتحاد صاحب الوصافة بـ 44 نقطة. 

الاتحاد ضد النصر .. مأزق حجازي وتوهج رونالدو

وبحسب التقارير الإعلامية الأخيرة والمقربه من قلعة العميد، فإن الأمور تزداد صعوبة على نونو سانتو، بعد غياب المدافع الدولي المصري أحمد حجازي عن تدريبات الفريق آخر يومين، وفي الوقت ذاته انسجام الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مع باقي نجوم النصر، والذي بات صداع في رأس مدرب الاتحاد. 

بعد تعاقد النصر مع رونالدو، تقابل العالمي مع الاتحاد مرة واحدة كانت في بطولة كأس السوبر السعودي، وانتهت بفوز النمور في دور نصف النهائي، وحصد اللقب في مواجهة قوية ضد الفيحاء.

وتمكن حجازي ورفاقه بكتيبة "النمور" من تحجيم خطورة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالد خلال لقاء السوبر السعودي، لذلك يعيش مدرب الاتحاد أيامًا عصيبة، خوفًا من عدم لحاق الدولي المصري بمباراة الكلاسيكو.

ويعاني حجازي من آلام عضلية، أبعدته عن التدريبات في اليومين الماضيين، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة الاتحاد ضد الخليج الأخيرة في الدوري.

غياب حجازي عن التدريبات الأخيرة للاتحاد، أربك حسابات المدرب نونو سانتو قبل مواجهة الكلاسيكو أمام النصر، نظرًا لإمكانياته الكبيرة، والتي ساعدت العميد خلال المواسم الأخيرة في العودة للمنافسة على البطولات.

يعد أحمد حجازي البالغ من العمر 32 عامًا، المدافع الأفضل في الدوري السعودي، خلال آخر موسمين، وهو قائد فريق الاتحاد داخل وخارج الملعب، لذا غيابه سيمثل خسارة كبيرة للنمور والمدرب البرتغالي. 

وأفادت تقارير أن الجهاز الطبي في نادي الاتحاد، قرر إجراء فحوصات طبية اليوم الثلاثاء، على موضع إصابة حجازي، لتحديد مدى قدرته على المشاركة في المران الجماعي، وبعد ذلك تحديد موقفه من مواجهة النصر. 

وفي حال غياب حجازي عن كلاسيكو النصر، سيحاول المدرب نونو سانتو، البحث عن حلول بديلة أبرزها استخدام حمدان الشمراني أو مدالله العليان في قلب الدفاع بجانب أحمد شراحيلي.

اقرأ أيضا

رسميا.. الاتحاد الأوروبي يعوض جماهير ليفربول ماديا قبل لقاء مدريد

شكوى رسمية من النصر ضد الاتحاد قبل الكلاسيكو.. والرابطة ترد

حمل تطبيق سعودي الآن