كلمة السر "بيتروس".. أحداث مثيرة للجدل تشعل مباراة الهلال والفتح

تاريخ النشر: 07/03/2023
578
منذ سنة
كلمة السر بيتروس.. أحداث مثيرة للجدل تشعل مباراة الهلال والفتح

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، هزيمة أمام نظيره الفتح بنتيجة (1-2)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة عشر من مسابقة دوري روشن السعودي.

وحصد الهلال نقطة واحدة في آخر مباراتين، ليحتل حامل اللقب، المركز الخامس في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 33 نقطة من 17 مباراة، بفارق 13 نقطة عن النصر "المتصدر"، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للهلال أمام الخليج والفيحاء.

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 النصر 19 14 4 1 32 46
5 الهلال 17 9 6 2 13 33
6 الفتح 19 10 1 8 9 31

اقرأ أيضًا: تعرف على مباراة الهلال القادمة بعد الخسارة أمام الفتح.. منافس شرس

أحداث مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي

وشهدت مباراة الهلال والفتح، العديد من الأحداث المثيرة للجدل، كانت أبرزها في البرازيلي بيتروس، لاعب الفتح، والذي دخل دائرة الاتهام بارتكاب مخالفة كبيرة على سالم الدوسري، لاعب الهلال، في مباراة الفريقين دوريًا.

بيتروس وسالم الدوسري

ورصدت عدسات المباراة، بيتروس الذي تدخل بقوة على قدم سالم الدوسري، كما توجه إلى اللاعب بعد سقوطه، ليتم اتهام اللاعب بأنه قام بسب الدوسري والبصق عليه (طالع التفاصيل).

وأثارت تصرفات بيتروس غضب عدد كبير من الجماهير، والذين طالبوا بمعاقبة اللاعب بالإيقاف والغرامة، بداعي القيام بالبصق والسباب للمنافس.

عقوبات

وشهدت مباراة الهلال والفتح، لقطة أخرى في الدقيقة 45، بقيام مدافع الهلال، علي البليهي، بالتدخل العنيف ضد مراد باتنا، لاعب الفتح.

علي البليهي

في المقابل، أشار الخبير التحكيمي سمير محمود عثمان، إلى أن قرار الحكم بإشهار بطاقة صفراء للبليهي، هو بمثابة قرار صحيح من الحكم، والواقعة لا تستوجب الطرد.

أما عن الواقعة الثالثة، فهي تتمثل في توجه سعود كريري، مدير الكرة بنادي الهلال، إلى حكم المباراة، خلال فترة الاستراحة بين الشوطين، ليقوم بمناقشته، الأمر الذي يمثل مخالفة للوائح والقوانين، ويهدد بفرض عقوبة على كريري (طالع التفاصيل).

إصابة قائد الهلال وغيابه عن الملاعب

وفي سياق متصل، أكد المدير الفني للهلال، رامون دياز، أنه قرر استبعاد القائد سلمان الفرج من مباراة الفتح، بعدما شعر الفرج بآلام في الظهر فوق الحوض، ليصبح اللاعب مهددًا بالغياب لفترة جديدة عن الملاعب.

بيتروس "المثير للجدل" لا يتوقف

ولم يتوقف بيتروس، لاعب الفتح، عن إثارة الجدل بواقعة سالم الدوسري فقط، بل استمر الجدل عقب المباراة، حيث لاقى صافرات استهجان من جماهير نادي الهلال، ليوجه رسالة عقب المباراة، قائلًا "كالعادة.. عفوًا نادي النصر"، في إشارة إلى خدمة ناديه السابق، بعرقلة الهلال في سباق مطاردة النصر، متصدر ترتيب دوري روشن السعودي، الحالي بـ46 نقطة.

وعقب المباراة، أطلق بيتروس تصريحات تليفزيونية جدلية، رغم إشادته بنادي الهلال، ووصفه بأنه فريق كبير، حيث قال "أتمنى أن تكون جميع المباريات في الدوري أمام الهلال، لأن هذه هي مبارياتي" (طالع التفاصيل).

اقرأ أيضًا..

"وداعا الدوري".. تعليق صادم بصحف العالم بعد خسارة الهلال من الفتح

اقرأ أيضا

وداعا الدوري.. تعليق صادم بصحف العالم بعد خسارة الهلال من الفتح

مدرب الفتح يرد على الهلال بعد الفوز التاريخي

حمل تطبيق سعودي الآن