قبل ساعات من القرعة..تعرف على الأندية المشاركة في البطولة العربية

تاريخ النشر: 05/03/2023
328
منذ سنة
قبل ساعات من القرعة..تعرف على الأندية المشاركة في البطولة العربية

لا صوت يعلو حاليا، فوق الحديث عن انطلاق النسخة الجديدة من البطولة العربية، قبل ساعات من إجراء قرعة الدور الأول والثاني من "كأس الملك سلمان للأندية 2023". 

ومن المقرر، إقامة قرعة البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية 2023"، غدا الاثنين الموافق 6 مارس، في العاصمة السعودية الرياض. 

ويستعرض "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية الفرق المشاركة في البطولة العربية.. 

بادئ ذي بدء، هناك 4 فرق بالفعل شاركوا في "كأس الملك سلمان للأندية 2023"، بالدور التمهيدي للبطولة العربية خلال الفترة من 2 إلى 5 مارس الجاري، وهم: "فحمان بطل اليمن، وفولكان بطل جزر القمر، وأرتا سولار بطل جيبوتي، وهورسيد بطل الصومال". 

واليوم الأحد، حسم نادي فحمان اليمني بطاقة التأهل إلى دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية، وذلك عقب فوزه على نادي أرتا سولار الجيبوتي في نهائي الدور التمهيدي للبطولة العربية.  

وهناك 23 فريق إضافة إلى نادي فحمان اليمني، حيث أعلن مشاركة أربعة أندية من المملكة العربية السعودية وهي: "الهلال - الاتحاد - النصر  الشباب".

وإلى جانب ثلاثي السعودية الكبير، يلعب من جمهورية مصر العربية، ناديي: "الزمالك - طلائع الجيش"، بعد اعتذار الأهلي المصري عن المشاركة لضغط المباريات. 

اقرأ أيضا..

صراع الأربعة الكبار..9 مباريات ترسم ملامح بطل الدوري السعودي 2023 

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الأحد، عن مشاركة كلا من "السد ونادي قطر"، في حين أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، مشاركة أندية: "الترجي - الاتحاد المنستيري – الصفاقسي".

ومن المملكة المغربية، تقرر مشاركة أندية: "الرجاء - الوداد - الجيش الملكي"، ومن الجزائر: "شباب بلوزداد - شبيبة الساورة"، ومن عُمان: "النهضة – السيب"، ومن السودان: "المريخ – الهلال"، ومن العراق: "الشرطة - القوة الجوية"، ومن الكويت: "نادي الكويت"، ومن سوريا: "تشرين"، ومن الإمارات: "الوحدة"، ومن لبنان: "البرج"، ومن فلسطين: "شباب الخليل"، ومن الأردن: "شباب الأردن"، ومن ليبيا: "الاتحاد - أهلي طرابلس"، ومن موريتانيا: "نواذيبو"، إلى جانب الأربع فرق التي لعب من الدور التمهيدي.

الدور الأول من بطولة "كأس الملك سلمان للأندية 2023"، سيكون بمشاركة 24 فريق (23+ المتأهل من الدور قبل التمهيدي). 

طالع أيضا..

رسميا.. تعديل موعد ديربي الهلال و3 مباريات بالدوري السعودي 

"عطيف إلى الأهلي".. إشادة كبيرة بنجم الهلال وصدمة في الاتحاد 

ومن المقرر، إقامة مباريات الذهاب من الدور الأول للبطولة العربية، خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري، بينما مواجهات الإياب ستكون في بداية شهر إبريل المقبل. 

- الدور الثاني بمشاركة 12 فريق (المتأهلون من الدور الأول)، وستقام مباريات الذهاب من يوم 8 إلى 10 مايو المقبل، والإياب من 29 مايو إلى 7 يونيو 2023.

يتأهل من الدور الثاني 6 فرق فقط، لتلعب الدور النهائي من البطولة العربية بجانب الأندية الـ10 المدعوون للدورة الختامية، حيث سيتم تقسيم الأندية الى 4 مجموعات يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الربع النهائي ومن ثم النصف النهائي والنهائي، حيث ستنطلق الدورة يوم 20 يوليو 2023.

يذكر أن، الأندية العشرة التي ستشارك من الدور الأخير، هي "الهلال (بطل المملكة العربية السعوديّة)، الزمالك (بطل مصر)، الوداد الرياضي (بطل المغرب)، الترجي (بطل تونس)، شباب بلوزداد (بطل الجزائر)، نادي السّد (بطل قطر)، الرّجاء الرياضي (بطل آخر نسخة بدعوة من الاتحاد العربي)، الاتحاد (دعوة من الاتحاد العربي)، النصر (دعوة من الاتحاد العربي)، الشّرطة العراقي (دعوة من الإتحاد العربي).

اقرأ أيضا

الصحف العربية تحتفل بالأخضر.. استفزاز ميسي وفوز أسطوري رغم الظلم

الهلال في مهمة الثأر لخمسة أندية عربية من ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن