نحن أسياد آسيا| شاهد "المشوار الناري" للأخضر.. القارة الأكبر في العالم تخضع لإبداع السعودية

تاريخ النشر: 04/11/2018
516
منذ 5 سنوات
نحن أسياد آسيا| شاهد المشوار الناري للأخضر.. القارة الأكبر في العالم تخضع لإبداع السعودية

توج المنتخب السعودي تحت 19 سنة، ببطولة كأس أمم آسيا 2018، والتي استضافتها إندونيسيا، في الفترة من 18 أكتوبر حتى الرابع من نوفمبر، بعد الفوز على كوريا الجنوبية، في المباراة النهائية.

ولم يكن مشوار الأخضر السعودي، سهلًا في هذه البطولة الكبيرة، حيث تطلب منه الوصول إلى المجد القاري، تخطي العديد من العراقيل، والتي تمثلت في إزاحة عمالقة آسيا.

ويستعرض "سعودي. كوم"، مشوار الأخضر السعودي، في بطولة كأس آسيا تحت 19 سنة..

* دور المجموعات..

دشن المنتخب الوطني تحت 19 عامًا، مشواره في البطولة، يوم 20 أكتوبر، بالفوز على ماليزيا بهدفين دون رد، في الجولة من منافسات دور المجموعات، حيث سجل ثنائية الأخضر، كل من تركي العمار وسالم أحمد السليم.

وفي يوم 23 أكتوبر، خاض الأخضر الشاب، ثاني المباريات، وكانت أمام الصين، وانتهت بفوز أبناء المدرب خالد العطوي، بهدف دون رد، سجله عبد المحسن القحطاني.

والجولة الثالثة من دور المجموعات، كانت أمام طاجيكستان، وشهدت هذه المباراة عودة للأخضر، الذي كأن متأخرًا بهدف، ليفوز بالثلاثة، عن طريق كل من صافي الزقرتي "هدفين"، وفرج الغشيان "هدف".

* الأدوار الإقصائية..

وبالدور ربع النهائي، قابل المنتخب الأخضر الشاب، نظيره الأسترالي، في المباراة التي شهدت فوز رفاق تركي العمار، بثلاثة أهداف مقابل واحد، ليحسم المنتخب بطاقة التأهل إلى مونديال بولندا في العام المقبل.

وسجل أهداف المنتخب في هذه المباراة؛ تركي العمار وفراس البريكان وسعود عبد الحميد.

وعطل الأخصر الشاب، الكومبيوتر الياباني، في مباراة نصف النهائي، وفاز عليه بهدفين نظيفين، بمعرفة تركي العمار وخالد عيسى الغنام.

أما في المشهد الختامي، فقهر الأخضر السعودي، منتخب كوريا الجنوبية، بهدفين مقابل واحد، سجلهما أفضل لاعب في البطولة تركي العمار، بالإضافة إلى خالد عيسى الغنام.

اقرأ أيضا

أول زيارة لنيوكاسل السعودي إلى المملكة.. في هذا الموعد !

نحن أسياد آسيا| رسائل رائعة من تركي آل الشيخ إلى "رجال الأخضر الشاب"

حمل تطبيق سعودي الآن