الدوري السعودي 19|عودة الهلال ورونالدو يشعل صراع النصر والاتحاد

تاريخ النشر: 01/03/2023
466
منذ سنة

تنطلق منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2022-2023، غدًا الخميس، بإقامة ثلاث مباريات، تجمع الفتح مع الطائي، والفيحاء مع أبها، والهلال أمام الوحدة.  

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

مباريات الجولة الـ19 من الدوري السعودي للمحترفين

تبدأ مباريات غد الخميس، في الدوري السعودي، بمواجهة الفتح والطائي في الرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، وهو نفس موعد لقاء الفيحاء مع فريق أبها، بينما يختم الهلال مباريات اليوم الأول بمواجهة قوية مع الوحدة في تمام الثامنة والنصف مساء. 

وتنطلق مواجهات اليوم الثاني من مباريات الجولة 19، بلقاء الرائد مع الاتفاق عند الرابعة عصر يوم الجمعة، كما يحل الاتحاد ضيفًا على فريق الخليج بنفس الموعد، في حين يستضيف النصر فريق الباطن في الـ8.30 مساء بتوقيت السعودية.

وتختتم مباريات الجولة 19 من الدوري السعودي، بمباراتين، الأولى تجمع ضمك على ملعبه ووسط جماهيره أمام التعاون، في الرابعة عصر السبت، في حين يستضيف الشباب فريق العدالة في الثامنة والنصف مساء.

 ويتم إذاعة المباريات عبر قنوات SSC ، الحاصلة على حقوق البث التليفزيوني الحصري للمسابقات الرياضية السعودية داخل المملكة.

جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين

يتصدر النصر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 43 نقطة، والاتحاد وصيفًا بـ 41 نقطة، والشباب في المركز الثالث بـ40 نقطة، بينما يحتل الهلال المركز الرابع برصيد 32 نقطة، ومؤجل له ثلاث مباريات.

جدول ترتيب الهدافين في الدوري السعودي للمحترفين

البرازيلي تاليسكا نجم النصر يتصدر قائمة الهدافين بـ 13 هدفًا، ويلاحقه نجم الشباب كارلوس جونيور بـ12 هدف، وخلفهما المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله نجم الاتحاد بـ 11 أهداف، وجاء من بعيد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو بـ8 أهداف متساويا مع مهاجم الهلال أوديون إيجالو.

ترتيب صناع اللعب

يتصدر كاكو نجم التعاون قائمة أكثر صناع اللعب في دوري روشن بـ 8 "أسيست"، وكورنادو وصيفًا بـ6 مساهمات بالتساوي مع موسانا نجم الطائي والجزائري سفيان بن دبكة المحترف بصفوف الفتح، والمغربي محمد فوزير لاعب الرائد صنع 5 أهداف.

إحصائيات الدوري السعودي حتى الجولة قبل الجولة 19

شهدت المباريات حتى نهاية الجولة 18، تسجيل 361 هدفًا، منهم 253 للأجانب، و99 للمحليين، وتم تسجيل 9 أهداف ذاتية، و38 ركلة جزاء.

اقرأ أيضا..

إعلامي مغربي يشهد للنصر ضد الاتحاد.. "تصريح مثير عن حمد الله" 

رونالدو عنوان "لقطة مثيرة" بعد لقاء النصر وضمك بالدوري..ماذا حدث؟ 

الأهلي أحق بميسي من الهلال ..تصريح مثير وتعليقات جماهيرية نارية 

حمل تطبيق سعودي الآن