"عقوبة جديدة" ضد النصر.. تفاصيل صادمة في قضية فيتوريا

تاريخ النشر: 01/03/2023
342
منذ سنة
عقوبة جديدة ضد النصر.. تفاصيل صادمة في قضية فيتوريا

كشف القانوني الرياضي أحمد الشيخي، تفاصيل "فوز" المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، على نادي النصر، أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وفيتوريا تولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من يناير 2019 إلى ديسمبر 2020، قبل الرحيل إلى سبارتاك موسكو الروسي، ثم منتخب مصر.

اقرأ أيضًا| تاليسكا يهز النصر.. ويحسم جدل انتقاله إلى الهلال بـ"قرار نهائي" 

وصباح الثلاثاء.. حصل المدير الفني البرتغالي، على حكم من "كاس"، بأحقيته في مبلغ 34 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى غرامات تأخير.

* تفاصيل قضية روي فيتوريا ضد نادي النصر

وأشار الشيخي في تصريحات تلفزيونية، إلى توقيع فيتوريا، عقدًا مع نادي النصر، في شهر يناير من عام 2019، قبل أن يقوم بـ"تمديده" رسميًا.

وأوضح القانوني الرياضي، أن راتب فيتوريا مع النصر، كان يُقدر بـ"مليون و900 ألف ريال سعودي" شهريًا، بالإضافة إلى إعطائه 5 تذاكر سنوية، لمغادرة الرياض والعودة إليها، مع سيارتين فخمتين وتأمين طبي، ومكافآت عن كل بطولة.

طالع أيضًا| أول قرار من خالد بن فهد بعد عقوبة "فيفا" ضد النصر 

ولفت إلى أن المشكلة؛ جاءت بعد تمديد العقد بـ3 أشهر فقط، حيث تم فسخه من الإدارة النصراوية، ما دفع المدير الفني البرتغالي، لتقديم شكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال الشيخي: "فيفا حكم لفيتوريا، بمبلغ 18 مليون ريال سعودي؛ ليقدم النصر والمدرب، استئنافًا أمام المحكمة الرياضية الدولية (كاس)".

وأعلن أحمد الشيخي، عدم اقتناع "كاس"، بحجج النصر؛ بشأن موافقة روي فيتوريا، على تخفيض رواتبه خلال جائحة كورونا، أو بفسخ عقده بـ"التراضي"؛ لترفع العقوبة المالية على العالمي، إلى 34 مليون ريال سعودي.

شاهد جميع الفيديوهات المحلية والعالمية عبر "سعودي سبورت"

وشدد الشيخي، على أن نادي النصر، لن يستطيع تسجيل الصفقات الصيفية القادمة، إلا في حال سداد هذا المبلغ، إلى روي فيتوريا.

اقرأ أيضا

أول قرار من خالد بن فهد بعد عقوبة فيفا ضد النصر

تاليسكا يهز النصر.. ويحسم جدل انتقاله إلى الهلال بـقرار نهائي

حمل تطبيق سعودي الآن