أسرار الهلال بالمونديال..البليهي يرعب نجم فلامنجو وأسيست بـ7أهداف

تاريخ النشر: 28/02/2023
751
منذ سنة
أسرار الهلال بالمونديال..البليهي يرعب نجم فلامنجو وأسيست بـ7أهداف

أزاح نجوم الهلال والمدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، الستار عن أسرار وكواليس رحلات فريق الهلال في كؤوس العالم للأندية. 

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لبطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات على مدار تاريخه، حيث افتتح المشاركات بنسخة قطر 2019، ثم سجل حضورًا في نسخة أبوظبي 2021، وفي المرة الثالثة توج في أحدث نسخة للبطولة بالميدالية الفضية، وحصل على لقب وصيف العالم. 

استهل الهلال مشواره في كأس العالم 2019، بالفوز على الترجي التونسي بطل إفريقيا آنذاك، بهدف دون رد، وفي الدور نصف النهائي، خسر الهلال أمام فلامينجو البرازيلي بنتيجة (1-3)، ليخوض مباراة المركز الثالث، لكن الأزرق خسر فرصة اقتناص الميدالية البرونزية بعد الهزيمة أمام مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح (4-3).

وفي المشاركة الثانية، افتتح زعيم آسيا مبارياته في نسخة أبو ظبي 2021، باكتساح الجزيرة الإماراتي (6-1)، ثم خسر من تشيلسي الإنجليزي بهدف دون مقابل، ليخوض مجددًا مباراة المركز الثالث، ويخسرها هذه المرة أمام فريق الأهلي المصري. 

في كأس العالم 2022 بالمغرب، فاز الهلال على فريق الوداد البيضاوي بركلات الترجيح، وواصل الزعيم انتصاراته بالفوز على فلامنجو البرازيلي (3-2)، وخسر الأزرق أمام ريال مدريد بطل أوروبا بنتيجة (5-3)، ليصبح أول فريق سعودي يصل لوصافة العالم والحصول على الميدالية الفضية بالمونديال.

ونشر نادي الهلال، فيلما وثائقيا يستعرض أبرز لحظات الزعيم في كأس العالم الأخيرة بالمغرب، كما في الإنفوجرافيك التالي: 

رامون دياز: شكرًا لجميع لاعبي فريقي منحي فرصة اللعب في نهائي دوري أبطال آسيا مرة أخرى.

 علي البليهي: جابي باربوسا نجم فلامنجو جاني في مباراتنا معهم يقولي شوي شوي لا تكسرني، قلت له إن شاء الله أبشر.

 عبدالله المعيوف: فرحت بالأسيست أمام الدحيل أكثر من الأهداف السبعة، ما توقعت بنفوز عليهم بهذه النتيجة كنت متوقع بنفوز 1-0.

 محمد كنو بعد طرد الوداد: والله ما استحق الطرد دعست قدم اللاعب دعسة خفيفة!، وين ماطقها عوجها، ما كنت أقصد أكسر رجل اللاعب، نيتي كانت الابتعاد عنه.

 فهد المفرج: هدفنا كان الوصول لنهائي كأس العالم، والآن طموحنا تحقيق البطولة، حق مشروع لنا نحلم ونعمل على تحقيق كأس العالم للأندية، افتخر بأنني أنتمي لنادي الهلال.

اقرأ أيضا..

"عقوبة رسمية مضاعفة" ضد النصر.. كاس تنصف فيتوريا 

انتهت.. نجم الهلال يعود لفياريال مجانا 

تاليسكا يرحل عن النصر مجانا.. ضربة موجعة لآل معمر 

حمل تطبيق سعودي الآن