تهديدات جيش فرانكو أجبرت برشلونة على خسارة الكلاسيكو (11-1)

تاريخ النشر: 28/02/2023
464
منذ سنة

يشهد يوم الخميس المقبل، ملعب سانتياجو برنابيو، كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وضيفه برشلونة، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وستكون هذه المواجهة هي الأولى التي تجمع بين الفريقين في كأس إسبانيا منذ موسم 2018-2019، بالإضافة لكون المباراة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم.

ويعيد كلاسيكو  ذكرى المواجهة التاريخية التي وقعت بين برشلونة وريال مدريد في الدور نصف نهائي بكأس إسبانيا عام 1943، والتي حقق فيها الفريق الملكي الفوز بنتيجة (11-1)، على ملعب سانتياجو برنابيو وقتها.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

تابع أيضا.. 

برشلونة يعلن إصابة ليفاندوفسكي.. وهذا موقفه من الكلاسيكو ضد مدريد 

تهديد باستبعاد برشلونة من البطولات القارية بسبب فضيحة الرشوة 

خماسي يغيب عن مواجهة برشلونة المقبلة أمام فالنسيا.. الملكي ينتظر 

ماذا حدث بين الشوطين؟:

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم ريال مدريد بنتيجة (3-1)، قبل أن يتفوق ريال مدريد في الشوط الثاني بنتيجة (8-0)، لتصبح النتيجة الإجمالية للمباراة (11-1).

ودخل مدير الأمن الوطني في ذلك العصر، للجنرال العسكري فرانكو، لغرفة خلع ملابس برشلونة، قائلا لهم: "يجب أن تتذكروا بأن البعض منكم يلعب كرة القدم بسبب تسامح النظام معه على نقص انتمائه الوطني".

لاعبو برشلونة اعتبروا ذلك تهديداً صريحاً من قبل نظام فرانكو، وهو ما زاد من قلقهم وشعورهم بالخوف، وجعلهم بعيدين عن أجواء لعب كرة القدم.

ريال مدريد يفتخر بتحقيق الفوز على الغريم 11-1 ويضع هذه النتيجة على موقعه الرسمي على الانترنت كأحد أهم الأحداث في تاريخ النادي.

حمل تطبيق سعودي الآن