ترتيب "ذا بيست".. ميسي يهزم مبابي وصدمة تاريخية لمحمد صلاح

تاريخ النشر: 28/02/2023
403
منذ سنة
ترتيب ذا بيست.. ميسي يهزم مبابي وصدمة تاريخية لمحمد صلاح

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، جائزة "ذا بيست" كأفضل لاعب في العالم لعام 2022، متفوقا على الثنائي الفرنسي كريم بنزيما، كيليان مبابي.

وحصد ميسي الجائزة بعدما قاد منتخب الأرجنتين، للفوز بكأس العالم "قطر 2022"، على حساب فرنسا في النهائي بركلات الترجيح (4-2).

وجاء تقييم ميسي الفائز بـ "ذا بيست"  عن الفترة ما بين الثامن من أغسطس لعام 2021، حتى الـ 18 من ديسمبر لعام 2022.

ويتم التصويت لاختيار الأفضل في كل فئة من فئات حفل "ذا بيست"، من خلال الاعتماد على اختيارات قادة المنتخبات حول العالم، بالإضافة لمدربي المنتخبات، وكذلك اختيارات اللجنة الفنية التابعة للفيفا، وأخيرا تصويت الجماهير.

وكان النجم الفرنسي كريم بنزيما، قد فاز في شهر أكتوبر الماضي، بجائزة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، لأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

تابع أيضا.. 

بقيادة ميسي ومبابي.. تشكيل "ذا بيست" المثالي لعام 2022 

ميسي يفوز بـ "ذا بيست" أفضل لاعب في العالم لعام 2022

بعد الانتقال إلى النصر.. "فيفا" يوجه أكبر صدمة للأسطورة رونالدو 

ميسي يهزم مبابي وبنزيما ثالثا: 

ترتيب ذا بيست

احتل ليونيل ميسي صدارة الترتيب بحسب قواعد التصويت المذكورة، برصيد 52 نقطة، متفوقا على كيليان مبابي الذي حل ثانيا برصيد 44 نقطة.

وجاء ثالثا في الترتيب العام النجم الفرنسي كريم بنزيما الفائز بالكرة الذهبية، برصيد 34 نقطة، ومن خلفه زميله الكرواتي لوكا مودريتش في ريال مدريد برصيد 28 نقطة.

وفي المركز الخامس جاء النرويجي إيرلينج هالاند برصيد 24 نقطة، وفي الترتيب السادس جاء ساديو ماني برصيد 19 نقطة، متفوقا على جوليان ألفاريز الذي جاء سابعا برصيد 17 نقطة.

وفي المركز الثامن جاء أشرف حكيمي برصيد 15 نقطة، ومن خلفه البرازيلي نيمار برصيد 13 نقطة، وفي الترتيب العاشر كيفين دي بروين بـ 10 نقاط.

وجاء فينسيسوس جونيور في المركز الـ 11 برصيد 10 نقاط، ومن ثم ليفاندوفسكي برصيد 7 نقاط، ومن بعده جود بيلينجهام برصيد 3 نقاط، في الترتيب الرابع عشر النجم المصري محمد صلاح برصيد نقطتين.

اقرأ أيضا

ميسي يفوز بـ ذا بيست أفضل لاعب في العالم لعام 2022

بنزيما يرفض السفر لحضور ذا بيست.. قرار صارم من ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن