حصاد ليلة "ذا بيست".. ميسي يقود الأرجنتين لقهر ريال مدريد "3-0"

تاريخ النشر: 27/02/2023
953
منذ سنة
حصاد ليلة ذا بيست.. ميسي يقود الأرجنتين لقهر ريال مدريد 3-0

انتهت في العاصمة الفرنسية باريس، حفل توزيع جوائز "ذا بيست" للأفضل في العالم لعام 2022، والتي شهدت تنافس تاريخي على جائزة أفضل لاعب في العالم.

وتم توزيع جوائز الأفضل في العالم عن الفترة ما بين الثامن من أغسطس لعام 2021، حتى الـ 18 من ديسمبر لعام 2022.

وكان النجم الفرنسي كريم بنزيما، قد فاز في شهر أكتوبر الماضي، بجائزة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، لأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وتنافس الثلاثي ليونيل ميسي، كريم بنزيما، كيليان مبابي، على الجائزة الرئيسية في "ذا بيست" وهي أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وتنافس إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين وأستون فيلا، على جائزة "ذا بيست" كأفضل حارس في العالم، مع الثنائي كورتوا وياسين بونو.

وتنافس ليونيل سكالوني بجائزة "ذا بيست" أفضل مدرب في العالم، متفوقا على كارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا.

تابع أيضا.. 

"هل يسرقها بونو من كورتوا ومارتينيز؟".. لغة الأرقام تكشف الحقيقة 

"ميسي أم بنزيما أو مبابي".. لغة الأرقام تكشف الفائز بـ "ذا بيست" 

تسريب أسماء الفائزين بجوائز "ذا بيست".. الأرجنتين 3-0 ريال مدريد 

الأرجنتين تفوز بكل شيء في ليلة "ذا بيست" التاريخية: 

البداية كانت بتكريم خاص بجائزة "اذا بيست" للأسطورة الراحل بيليه عن مسيرته الكروية التاريخية، حيث تسلمت الجائزة زوجته التي كانت حاضرة في مسرح الحفل.

بيليه

وشهد الحفل أيضا فوز ماري إيربس حارسة مانشستر يونايتد الإنجليزي، بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم لعام 2022.

وكما كان متوقع فاز لاعب أستون فيلا إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس في العالم متفوقا على كورتوا وياسين بونو.

مارتينيز بجائزة ذا بيست

وفاز أيضا في مفاجأة مميزة البولندي مارسين أوليسكي بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2022، متفوقا على الثنائي الفرنسي ديمتري باييه، والبرازيلي ريتشارلسون.

وفازت سارينا ويجمان مدربة منتخب إنجلترا، بجائزة "ذا بيست" أفضل مدربة في العالم لعام 2022، خاصة أنها قادت منتخب بلادها للفوز بكأس الأمم الأوروبية للسيدات.

ونجح أيضا الأرجنتيني ليونيل سكالوني في النتويج بجائزة "ذا بيست" لأفضل مدرب في العالم لعام 2022، بعدما قاد بلاده للفوز بكأس العالم "قطر 2022".

سكالوني بجائزة ذا بيست

وقدم فيفا أيضا جائزة خاصة للروح الرياضية، كما تفوق الجمهور الأرجنتيني المشجع السعودي عبد الله السالمي ومشجعي اليابان، وفاز بجائزة أفضل جمهور في العالم 2022.

مشجع الأرجنتين

وتم اختيار التشكيل المثالي للسيدات بقيادة الإسبانية ألكسيا بوتياس، ومن ثم تم إعلان التشكيل المثالي للرجال لعام 2022، والذي ضم كل من:"كورتوا، حكيمي، فان دايك، كانسيلو، دي بروين، مودريتش، كاسيميرو، ميسي، مبابي، بنزيما، إيرلينج هالاند".

التشكيل المثالي

وواصلت النجمة الإسبانية ألكسيا بوتياس لاعبة برشلونة الإسبانية سيطرتها على جائزة "ذا بيست" كأفضل لاعبة في العالم لعام 2022.

وفي النهاية، توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، متفوقا على كيليان مبابي وكريم بنزيما، بكونه قاد بلاده للتتويج بكأس العالم 2022.

ميسي يتسلم جائزة ذا بيست

اقرأ أيضا

ميسي أم بنزيما أو مبابي.. لغة الأرقام تكشف الفائز بـ ذا بيست

ميسي سيفوز بجائزة ذا بيست.. تسريب للنتائج !

حمل تطبيق سعودي الآن