دليل رسمي يبرئ برشلونة من فضيحة التحكيم

تاريخ النشر: 26/02/2023
70
منذ سنة
دليل رسمي يبرئ برشلونة من فضيحة التحكيم

وضع الاتحاد الإسباني لكرة القدم نفسه متاحًا للتحقيقات في قضية نيجريرا، والتي يتهم خلالها برشلونة الإسباني بدفع 1.7 مليون يورو لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا.

كشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن المدعي العام في إسبانيا يحقق في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.4 مليون يورو، لشركة مملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكيز نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

وأوضحت أن إنريكيز قال في التحقيقات، أنه لم يفضل برشلونة في أي قرار أو في تعيينات الحكام، مؤكدا بأن وظيفته تتلخص في تقديم استشارة للأندية بشأن الحالات التحكيمية، وكيف يمكن للاعبين التصرف والتعامل مع الحكام.

تابع أيضًا..

حكيم زياش ينجو من البطاقة الحمراء مع تشيلسي.. "صفعة على الوجه"

مفاجأة تنتظر نجم مانشستر يونايتد أمام نيوكاسل في نهائي الرابطة

زوجة نيجريرا تبرئ برشلونة:

أكدت ماريا روميرو، زوجة نيجريرا في تصريحات صحفية، أن برشلونة لم يدفع للحكم السابق أموال، لتسهيل الحالات التحكيمية له.

وقالت ماريا: "لو تلقى نيجريرا هذه الأموال لم يكن سيعود للمنزل".

فضيحة برشلونة تهز إسبانيا

وتنص اللوائح على الآتي: "مراقبة مبادئ الأمانة، النزاهة والروح الرياضية بما يتفق مع قوانين اللعب النظيف والتي تتضمن بشكل خاص بالابتعاد عن أي نشاط يهدد نزاهة الاتحاد الإسباني، مسابقاته أو يشوه سمعة كرة القدم".

وينص القانون أيضًا: "يمتنع تمامًا من قبل الاتحاد الإسباني قبول أي هدايا، أو قبول أي خواص أو مزايا قد تكون مبالغ بها بما يتناسب مع الثقافة العامة بما فيها أي دعوات من طرف ثالث لديه أي مصلحة مستقبلية مع الاتحاد الإسباني وقراراته، وفي حالة الشك، يجب التحقيق مع السكرتير العام للاتحاد".

اقرأ أيضا

قائمة برشلونة الرسمية ضد ألميريا بعد الخروج من الدوري الأوروبي

+10.. برشلونة أمام فرصة ذهبية ضد ألميريا

حمل تطبيق سعودي الآن