"شطب تاليسكا".. حقيقة شكوى الهلال الدولية ضد نجم النصر

تاريخ النشر: 24/02/2023
2258
منذ سنة
شطب تاليسكا.. حقيقة شكوى الهلال الدولية ضد نجم النصر

"نادي الهلال لن يترك حقه ضد البرازيلي أندرسون تاليسكا".. هكذا أكد عدد كبير من الإعلاميين والقانونيين، المنتمين إلى الزعيم؛ بعد قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

و"الانضباط" اكتفت بتغريم تاليسكا، مبلغ 60 ألف ريال، وعدم إيقافه سنة؛ بعد ظهوره في إحدى حلقات الفيلم الوثائقي الخاص بناديه النصر "الفوز أو الفوز"؛ حيث  اتهم الهلال، بالحصول على ألقابه، بمساعدة التحكيم.

اقرأ أيضًا| النصر يخطف صفقة عالمية من الهلال.. وتاليسكا يرد على "هروبه" رسميا 

وردًا على قرارات اللجنة.. زعم البعض، توجّه نادي الهلال، إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس"؛ والمطالبة بـ"شطب" النجم البرازيلي، من سجلات الاتحاد السعودي، ومنعه من اللعب في المملكة؛ بعد تشكيكه في نزاهة المنافسة.

* حقيقة شكوى الهلال الدولية ضد نجم النصر أندرسون تاليسكا

ومن ناحيته.. كشف القانوني الرياضي أحمد الأمير، عن حقيقة توجه نادي الهلال، إلى المحكمة الرياضية الدولية، في قضية نجم نادي النصر.

ونفى الأمير عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إمكانية توجه الهلال إلى "كاس"؛ وفقًا للوائح والقوانين.

طالع أيضًا| "البليهي يعتدي على زميله".. مشهد جديد يحرج الهلال في آسيا 

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن وجود مراحل لـ"التقاضي"، تبدأ من لجنة الانضباط والأخلاق، وصولًا إلى الاستئناف، على أن تنتهي في مركز التحكيم الرياضي السعودي.

جدير بالذكر أن الهلال، أعلن الاستئناف على قرار "الانضباط" في قضية تاليسكا، كما قدّم النصر من ناحيته، شكوى ضد اللجنة؛ للمطالبة بـ"حلها"، بعد تسريب العقوبة، قبل الإعلان عنها رسميًا.

اقرأ أيضا

وليد الفراج يكشف.. كارثة قادمة بعد قرارات قضية الهلال وتاليسكا

طلب خطير من النصر بعد قرارات الانضباط في قضية الهلال وتاليسكا

حمل تطبيق سعودي الآن