الهلال ينتظر الشباب بعد إسقاط النصر..مواجهات سعودية تاريخية بآسيا

تاريخ النشر: 21/02/2023
1212
منذ سنة
الهلال ينتظر الشباب بعد إسقاط النصر..مواجهات سعودية تاريخية بآسيا

ينتظر الشارع الرياضي السعودي، مواجهة محتملة تجمع بين فريقي الهلال والشباب، في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2023. 

وأوقعت قرعة دور ربع النهائي للبطولة الآسيوية، فريق الشباب في مواجهة الدحيل القطري، بينما يلعب الهلال أمام فولاد خوزستان الإيراني. 

ومن المقرر أن يلعب الدحيل أمام الشباب، في تمام السادسة مساء يوم الخميس المقبل بتوقيت السعودية، على ملعب الثمامة بالدوحة، بينما يلتقي الهلال مع فولاد الإيراني، في تمام التاسعة من نفس اليوم، على ملعب الجنوب بالوكرة، في دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

ويستعرض "سعودي سبورت" في الإنفوجرافيك التالي المواجهات السعودية - السعودية في الأدوار الإقصائية، ببطولة دوري أبطال آسيا. 

ظهرت الأندية السعودية في دور الـ16 بالبطولة الآسيوية، في مواجهات مباشرة سبع مرات، بتواجد 6 فرق فقط، أكثرهم ظهورًا فريق الاتحاد، وأقلهم التعاون والنصر. 

في نسخة 2009، فاز فريق الاتحاد على الشباب، بهدفين مقابل هدف، كما انتصر العميد على الهلال في نسخة 2011  بنتيجة (3-1)، وتمكن الاتحاد من التهام الليوث في نسخة 2014 بهدف دون مقابل، ولكن عاد الشباب وكسب الفريق الجداوي بثلاثة أهداف مقابل هدف. 

الهلال أقصى الأهلي، في نسخة 2019 من دوري أبطال آسيا، بالفوز ذهابًا (4-2)، بينما رد الراقي في الإياب بفوز صعب بهدف دون مقابل. 

آخر مواجهة سعودية خالصة في دور الـ16 بالأسيوية، جمعت بين فريق النصر والتعاون، وانتهت المباراة بفوز العالمي بهدف نظيف.

تنافست الأندية السعودية بدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا، خلال ثلاث مباريات فقط، جمعت بين الهلال والاتحاد وانتهت بفوز الأزرق ذهابًا وإيابًا (3-1) بمجموع المباراتين. 

المباراة الثالثة، كانت بين النصر والأهلي، خلال نسخة 2020، وانتهت بفوز العالمي بهدفين نظيفين. 

دور نصف النهائي، بعنوان ديربيات المملكة، حيث كان الأول بنظام الذهاب والإياب وجمع بين فريقي الاتحاد والأهلي وانتهى بفوز الراقي (2-1) بمجموع المباراتين، بينما آخر منافسة سعودية مباشرة جمعت بين النصر والهلال في نسخة 2021 وانتهت بفوز الزعيم بهدفين مقابل هدف.

حمل تطبيق سعودي الآن