الاتحاد والنصر الأبرز.. قضايا المنشطات تهز الشارع السعودي

تاريخ النشر: 20/02/2023
1936
منذ سنة
الاتحاد والنصر الأبرز.. قضايا المنشطات تهز الشارع السعودي

تعيش الرياضة السعودية أزمة كبيرة بسبب تعاطي بعض الرياضيين للمنشطات، الأمر الذي يزعج الشارع الرياضي ويفقد الرياضة السعودية سمعتها بين الدول في المحافل العالمية.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

- الاتحاد الأكثر ضررًا

النصر والاتحاد

وتعد قضية فهد المولد مع نادي الاتحاد السنوات الماضية، هي الأشهر من بين الرياضيين بعد تعرضه للإيقاف لمدة 18 شهر عندما كان لاعبا في صفوف العميد.

ولم تنته عقوبة المولد عند هذا الحد، وبعد انتقاله للشباب، تم استبعاده من قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم التي شاركت في كأس العالم الذي أقيم في قطر، خوفًا من توقيع عقوبة أخرى من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات.

ومن كرة القدم إلى الألعاب الأخرى، حيث نشر الحساب الرسمي للرقابة على المنشطات، بيانا رسميا اليوم الإثنين أعلن فيه إيقاف خالد عقيبي لاعب نادي الاتحاد في ألعاب القوى، لمدة 4 سنوات، وهو الأمر الذي يضع الكثير من التساؤلات حول وضعية هؤلاء اللاعبين.

- النصر يظهر في الصورة

نادي النصر أيضًا طالته الاتهامات بعدما كشفت اللجنة السعودية للكشف عن المنشطات، إيقاف هيفاء الخنيزان، لاعبة السهام في نادي النصر؛ لمدة عامين، بسبب تناول مواد منشطة محظورة، حيث جاءت الفحوصات التي خضعت لها لاعبة النصر، أثناء دورة الألعاب الآسيوية 2022؛ جاءت إيجابية.

- إيقاف لاعب كرة اليد بالأهلي

ونشرت لجنة الرقابة على المنشطات بيانا رسميا تعلن فيه إيقاف عبد العزيز رده سعيد، لاعب كرة اليد في النادي الأهلي لمدة 4 سنوات، وذلك بعد خضوعه لفحص خلال بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز. 

ويبقى السؤال مع توالي الإعلان عن بعض الرياضيين في مختلف الألعاب بالمملكة، هل تتأثر سمعة الرياضة السعودية خارجيًا، وما هو الحل للقضاء على هذه الظاهرة السلبية في جميع اللعبات؟

اقرأ أيضًا..

إيقاف لاعب الاتحاد 4 سنوات بسبب المنشطات 

بعد اتهام النصر بمحاولة سجنه.. المهيدب يطالب الرشيدي بالاعتذار 

اقرأ أيضا

إيقاف لاعب الاتحاد 4 سنوات بسبب المنشطات

لجنة فحص البطولات.. طلب هام بسبب الدنبوشي والمنشطات

حمل تطبيق سعودي الآن