"حقيقة إعادة مباراة النصر والتعاون بسبب أزمة الشبكة".. قرار رسمي

تاريخ النشر: 18/02/2023
9370
منذ سنة
حقيقة إعادة مباراة النصر والتعاون بسبب أزمة الشبكة.. قرار رسمي

"إعادة مباراة النصر والتعاون".. هكذا تداول البعض، خلال الساعات القليلة الماضية؛ على خلفية الأحداث التحكيمية المثيرة للجدل، في المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة 17 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

* أزمة الشبكة "الممزقة" في مباراة النصر والتعاون بدوري روشن السعودي

مباراة النصر والتعاون

اقرأ أيضًا| "بعد كريستيانو رونالدو".. صفقة قرن جديدة على أبواب النصر  

ونشر البرازيلي بريكليس شاموسكا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون، مقطع فيديو مثير، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد نهاية مباراة النصر.

والمقطع الذي نشره شاموسكا، يشير إلى عدم احتساب حكم المباراة، هدفًا لمصلحة التعاون؛ بعد دخول الكرة في الشباك النصراوية "الممزقة"، قبل أن تخرج منها.

لقطة بريكليس شاموسكا 1

لقطة بريكليس شاموسكا 2

لقطة بريكليس شاموسكا 3

ويصنف هذا الخطأ التحكيمي الفادح، على أنه فني يؤثر على النتيجة النهائية، ما يستوجب معه "إعادة" مبارة النصر والتعاون؛ وفقًا لعدد كبير من القانونيين الرياضيين.

* إذًا.. هل "تعاد" مباراة النصر والتعاون مرة أخرى؟!

ولكن.. يبدو أن المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بهدفين مقابل واحد، على التعاون، لن تُعاد مرة أخرى، لعدة أسباب؛ هي:

- لقطات فيديو أخرى، أوضحت عدم دخول الكرة، إلى الشباك؛ في اللقطة التي أشار إليها شاموسكا.

طالع أيضًا| كواليس تهز النصر.. "رونالدو يطرد مدربه بعد أزمة غرفة الملابس" 

- عدم وجود أي شكوى رسمية من التعاون، لإعادة المباراة؛ حيث قال رئيس النادي سعود الرشودي: "نسأل الله العوض الجميل.. أفضل دوري في آسيا، يستحق حكام شجعان"؛ في إشارة إلى قبول الخسارة، رغم الظلم التحكيمي.

- تعرض نادي النصر، إلى ظلم تحكيمي أيضًا؛ عندما رفض الحكم، احتساب ركلة جزاء للعالمي، وطرد مدافع التعاون؛ وفقًا للقانوني أحمد الأمير.

مباراة النصر والتعاون

أحمد الأمير

وبالتالي.. تأكد تثبيت نتيجة المباراة، واعتلاء النصر، صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023، برصيد 40 نقطة، وبفارق الأهداف عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد "الوصيف"، والشباب "الثالث".

اقرأ أيضا

رئيس التعاون ينتقد حكم مباراة النصر بسبب رونالدو

بعد الفوز على التعاون.. تعرف على منافس النصر القادم

حمل تطبيق سعودي الآن