بحضور الهلال والنصر..مواجهات نارية بكأس الملك سلمان وجوائز خيالية

تاريخ النشر: 15/02/2023
1281
منذ سنة
بحضور الهلال والنصر..مواجهات نارية بكأس الملك سلمان وجوائز خيالية

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، برئاسة معالي سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عن إقامة البطولة العربية خلال العام الجاري 2023، بمشاركة 37 فريقًا. 

نظام البطولة العربية.. كأس الملك سلمان

الاتحاد السعودي يرشح الهلال والنصر والاتحاد لتمثيل المملكة بالبطولة العربية

وأطلق معالي سمو وزير الرياضة ورئيس الاتحاد العربي، على النسخة الجديدة للبطولة مسمى "كأس الملك سلمان للأندية" لعام 2023، اعتزازًا بالدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد العربي لكرة القدم من مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين.

وتنقسم البطولة إلى ثلاثة أدوار، وهي: "دور تمهيدي، والدورين الأول والثاني"، على أن تكون النهائيات في المملكة العربية السعودية بنظام الدورة المجمعة. 

ويشمل الدور التمهيدي تصفيات بين أبطال دوريات بلدان جيبوتي، وجزر القمر، والصومال، واليمن، بنظام خروج المغلوب. 

في الدور الأول، يرشح كل اتحاد فريق واحد للمشاركة بشرط أن يكون بين الأربعة فرق الأولى من بطولة الدوري المحلي لموسم 2021-2022. 

أما الدور الثاني، فتقام مبارياته بنظام خروج المغلوب بين 12 فريقًا، ليتأهل منهم 6 للنهائيات، ويضاف إليهم أندية توجه لها الدعوة من قبل اللجنة المنظمة، لتتكون البطولة المجمعة من أربع مجموعات خلال الفترة من 20 يوليو إلى 5 أغسطس. 

وباتت أبرز الأندية المنتظر مشاركتها في البطولة هي: "الهلال – النصر – الاتحاد – الأهلي المصري – الزمالك المصري – الترجي التونسي – الوداد البيضاوي المغربي – السد القطري -  العين الإماراتي -  شباب بلوزداد الجزائري". 

وأوضح الاتحاد العربي لكرة القدم، أن قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية ستكون 10 مليون دولار، منهم 6 مليون دولار للمتوج باللقب. 

حمل تطبيق سعودي الآن