تأجيل مباراة الفيحاء والهلال.. مخالفة قانونية أم مصلحة عامة

تاريخ النشر: 14/02/2023
1784
منذ سنة

أثار رئيس الفيحاء عبد الله أبانمي جدلًا كبيرًا بعد تصريحه بأن إيميل تأجيل مباراة الهلال وصل للنادي دون توقيع ولم يتم أخذ رأي الفيحاء في قرار التأجيل.

جدول قانوني كبير حول قرار تأجيل مباراة الفيحاء والهلال

الهلال والفيحاء

وقررت رابطة دوري المحترفين تأجيل مباراة الفيحاء والهلال في الجولة 17 حتى إشعار آخر بناءً على طلب رسمي من الهلال الذي يستعد للمشاركة الآسيوية.

ونشرت الرابطة بيانًا رسميًا، ذكرت فيه بأن الهلال طلب التأجيل في 8 فبراير وتم إبلاغ رئيس الفيحاء بالقرار هاتفيًا وبالبريد الإليكتروني دون اعتراض من أبانمي.

وقال القانوني خالد الشعلان إن لجنة المسابقات بالرابطة يحق لها تعديل وقت أي مباراة متى رأت ضرورة لذلك وللمصلحة العامة وفق المادة 1/9 من اللائحة.

وتنص المادة 9 (فقرة 1) على أنه يجوز للجنة المسابقات تعديل تاريخ أو توقيت أو مكان إقامة المباراة متى رأت ضرورة ذلك وفق ما تقتضيه المصلحة العامة.

واستند الشعلان بالفقرة 3 والتي تنص على حق المسابقات بمنح كل نادٍ يومين راحة على الأقل في المباريات التي تسبق أو تلي مشاركاته في أي مسابقة أخرى محلية أو خارجية.

ورد القانوني أحمد الأمير بأن شرط المصلحة العامة يعني عدالة المنافسة وتساوي الفرص والحد الأدنى للراحة متوفر ما يعني أن تأجيل مباراة الفيحاء والهلال غير قانوني.

وأضاف الأمير أن نصوص الفيفا تجبر اللاعبين المستدعين من قِبل منتخباتهم على العودة لأنديتهم والمشاركة خلال 48 ساعة.

اقرأ أيضًا..

دوري روشن 17| النصر والشباب والاتحاد في صراع الوصول للنقطة 40

"الهلال حولها لدورة رمضانية" .. قالوا عن بيان تأجيل لقاء الفيحاء

حمل تطبيق سعودي الآن