"الهلال حولها لدورة رمضانية" .. قالوا عن بيان تأجيل لقاء الفيحاء

تاريخ النشر: 14/02/2023
2865
منذ سنة
الهلال حولها لدورة رمضانية .. قالوا عن بيان تأجيل لقاء الفيحاء

لا صوت يعلو حاليًا، فوق الحديث عن بيان رابطة الدوري السعودي للمحترفين، للرد على التصريحات التي خرجت من عبدالله أبانمي، رئيس الفيحاء، بشأن تأجيل مباراة فريقه ضد الهلال في دوري روشن.

الرابطة ترد على رئيس الفيحاء في تأجيل مباراة الهلال

قالوا عن بيان الرابطة رد على رئيس الفيحاء في تأجيل مباراة الهلال

رئيس الفيحاء كان قد فاجأ الوسط الرياضي، عندما أكد أن قرار تأجيل مباراة الهلال، كان قد وصل إلى ناديه عبر الإيميل وبدون توقيع أي جهة، إضافة إلى أن أحدا لم يسأل ما إذا كان الفيحاء يوافق على القرار من عدمه.

وأصدرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بيانًا رسميًا، توضح خلاله تلقيها طلبًا يوم 8 فبراير من الهلال لتأجيل مباراته ضد الفيحاء في الجولة 17، وتم توجيه الطلب إلى لجنة المسابقات لمناقشته، ووضع الخيارات المناسبة للتأجيل.

وأضافت صباح يوم الإثنين 13 فبراير، أن سكرتير لجنة المسابقات، أجرى اتصالًا هاتفيًا برئيس الفيحاء لإبلاغه بإرسال إيميل التأجيل، ولم يبد أي ملاحظة أو اعتراض، وتم إرسال الإيميل الساعة 12:43 ظهرًا.

شاهد فيديو تقديم الجولة الـ17 من الدوري

دوري روشن 17| النصر والشباب والاتحاد في صراع الوصول للنقطة 40 

واختتم البيان، أن سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تصريحات رئيس النادي، حيث أن المساواة والعدالة في التعامل مع جميع الأندية يعتبر من المبادئ الأساسية في جميع أعمال الرابطة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أهم التصريحات التي خرجت من الإعلاميين والنقاد سواء عبر حساباتهم الشخصية بموقع "تويتر" أو البرامج التليفزيونية، عن بيان رابطة الدوري السعودي، بشأن كواليس تأجيل مباراة الهلال والفيحاء، عبر الإنفوجرافيك التالي..

عبدالعزيز المريسل 

بيان و توضيح جميل، لكن لماذا لم يتم التوقيع على القرار؟، كيف لمثل هذا القرار أن يرسل لنادي دون توقيع؟، من قام بتأجيل المباراة؟، ولماذا في العادة يتم تأجيل المباراة من لجنة المسابقات، لكن هذه المباراة تأجلت من الرابطة؟، لماذا لم يوقعه الرئيس التنفيذي أو رئيس الرابطة أو نائبه؟.

وليد الصيعري 

بيان ضعيف كله مجرد اتصالات!، هل يعلمون بأن العمل الرسمي يتم عن طريق رسائل الإيميل فقط؟، والله اتصلنا على فلان ومدري أيش ما تمشي هكذا.

حسام القحطاني 

حتى دورة البنك الأهلي الرمضانية ما تتعامل بالاتصال وتستشهد فيه، ضخ هائل والمنتج ضعيف للأسف.

علي الزهراني 

بين طلب الهلال واستفسار الفيحاء هناك 4 أيام، لماذا لم يتم إبلاغ إدارة الفيحاء بالتأجيل في حينه؟، لماذا ينتظر (سكرتير لجنة المسابقات) اتصال رئيس النادي حتى يتم إبلاغه بقرار التأجيل؟، مثل هذه القضايا تكشف لنا حالة التخبيص التي وصلت إليها بعض اللجان للأسف.

خالد الشعلان 

بيان الرابطة، هو والعدم في مرتبة واحدة، لسببين: "أولهما عدم ذكر م١/٩ من اللائحة التنظيميَّة للدوري، والتي تُعطيهم الحق بالتأجيل، والثاني عدم تبيان (الأهم) وهو ما هي (الضرورة)، وما هي (المصلحة العامَّة) من التأجيل، والتي تشترطهما المادة المُشار إليها؟".

عبدالرحمن الفريح

رسالة إلى جميع رؤساء الأندية الـ15 بالدوري أي نادي راح يلعب مع الهلال لازم يتصل على الرابطة، ويستفسر منهم قبل المباراة هل راح تتأجل ولا لا، وهل الهلال طالب بالتأجيل ولالا!!، بيان زاد الطين بلّه بصراحة !!

فلاح القحطاني 

تلقت الرابطة طلبًا من نادي الهلال وتمت إحالته للمناقشة، "ووضع الخيارات المناسبة للتأجيل"!، موافقة "مبدئية" ووضع خيارات للتأجيل، على أي أساس أو نظام أو لائحة يتم قبول الطلب دون مبررات "قانونية" كما نصت اللائحة؟، وهل أي نادي يقدم طلب يتم الموافقة عليه؟، بيان ترك الأهم والمهم!".

بندر المطيري 

تبرير الرابطة بحد ذاته إدانة لسبب، كيف للجنة رسمية تتواصل مع الأندية بطريقة غير رسمية (اتصال)، أو حتى تقبل أن يتم التعامل معها من قِبَل أي نادي بهذه الطريقة؟، الهلال تعامل معك بطريقة رسمية (إيميل)، لماذا لم تخاطب الفيحاء إيميل وتطلب من رئيس الفيحاء ينهي المكالمة ويرسل إيميل؟.

اقرأ أيضا.. 

قالوا عن تأجيل الهلال والفيحاء| استقالة المسابقات وإيقاف الدوري 

الاتحاد يحسم موقفه النهائي من شراء عقد هيلدر كوستا 

على خطى النصر.. الشباب يقترب من التوقيع مع مهاجم عالمي "مفاجأة" 

حمل تطبيق سعودي الآن