رحيل "F-16".. من هو يوسف السالم نجم الهلال والاتفاق السابق؟

تاريخ النشر: 12/02/2023
2132
منذ سنة
رحيل F-16.. من هو يوسف السالم نجم الهلال والاتفاق السابق؟

توفى اليوم الأحد، يوسف السالم، نجم نادي الهلال السابق، ولاعب الجبلين الحالي، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ 37 عاما.. طالع التفاصيل

وتعرض السالم لوعكة صحية مفاجئة خلال شهر يناير الماضي، تم نقله بعدها إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات الجبلين، حيث كان اللاعب في طريقه لأداء التدريبات مع فريقه الجبلين أحد فرق دوري الدرجة الثالثة السعودي، ليشعر بإعياء شديد ليتواصل مع أحد زملائه هاتفيا ويتم نقل بعدها إلى أحد المستشفيات.

يوسف السالم الجبلين

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

- مسيرة السالم مع عالم كرة القدم

السالم بدأ مسيرته مع عالم الساحرة المستديرة في فرق الفئات السنية بنادي القادسية، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول ويلعب معهم حتى عام 2008.

وفي عام 2008 انتقل السالم إلى صفوف نادي الشباب، حيث خاض معهم موسم واحد فقط، قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي الاتفاق، ومن بعدها إلى الزعيم الهلال في موسم 2013-2014، حيث استمر 3 مواسم فقط مع الهلال، ليعود مرة أخرة إلى الاتفاق في عام 2016.

وخاض يوسف السالم 139 مباراة في دوري المحترفين السعودي، رفقة الأندية التي لعب لها، حيث سجل 45 هدفًا، بينما صنع 8 أخرين.

وعلى المستوى الدولي، مثل السالم المنتخب السعودي في 5 مباريات فقط، حيث سجل 3 أهداف، وفقًا لموقع الإحصائيات الشهير "ترانسفير ماركت".

يوسف السالم المنتخب السعودي

- قصة السالم مع الـ "F-16"

اشتهر السالم بلقب الـ "F-16"، وهي أحد الطائرات الأمريكية القوية التي تتميز بالسرعة، وفي إحدى المباريات مع نادي الاتفاق في دوري أبطال آسيا أمام فريق الاستقلال الإيراني، سجل السالم هدفًا ليقوم باحتفاله الشهير وإظهار القميص الذي يحمل اسم "F-16".

وبعد المباراة طالب رضا دهقاني "برلماني إيراني"، نادي الاستقلال بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد اللاعب، معتبرا احتفاله استفزازا لمشاعر الجماهير الإيرانية.

يوسف السالم الاتفاق

يوسف السالم الجبلين

اقرأ أيضًا..

فضية الهلال بعيون نصراوية.. مهزوم بشرف في "موقعة ذات الكباري" 

الهلال "10 أرقام قياسية في كأس العالم".. قهر الريال ومعجزة سالم 

اقرأ أيضا

الجابر يكشف كيف سيتم التعامل مع النصر.. ورد تاريخي من الهلال

أولى صفقات الهلال ردا على خماسية الريال.. و4 قرارات مفاجئة

حمل تطبيق سعودي الآن