الهلال في مهمة الثأر لخمسة أندية عربية من ريال مدريد

تاريخ النشر: 11/02/2023
206
منذ سنة
الهلال في مهمة الثأر لخمسة أندية عربية من ريال مدريد

سيكون نادي الهلال في مهمة صعبة للغاية أمام ريال مدريد الأسباني في نهائي مونديال الأندية ليس فقط لأنه ينافس الفريق الأفضل في العالم ، وبطل أوربا لكن لإنه سيكون مُطالب بالثأر لخمسة أندية عربية ذاقوا مرارة الخسارة من ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية على مدار ما يقرب من 23 عاماً.

تابع أيضًا..

الهلال يتفق مع نجم عالمي كبير.. "اسم يصدم النصر" 

أنشيلوتي وتدريب البرازيل.. غليان قبل مواجهة الهلال 

مهمة الهلال الصعبة أمام ريال مدريد

لعب الريال أمام 5 أندية عربية في بطولة كأس العالم للأندية منذ إنطلاق البطولة عام 2000 ، ولم يخسر في أي مباراة للدرجة التى بات معها لقاء الهلال والنادي الأسباني العريق بمثابة "ثأر" يحمله الزعيم في "رقبته" أمام الملكي الأسباني.

ويسعى الهلال لأن يكون صاحب أول انتصار لفريق عربي ضد ريال مدريد الإسباني فلم يسبق أن حقق أي فريق عربي الفوز على ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية، قبل مباراة الهلال مع الفريق الملكي مساء السبت بالمغرب في نهائي مونديال الأندية.

وتأهل الهلال إلى نهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه وكأول فريق سعودي، بعدما تجاوز عقبة فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما ريال مدريد سحق الأهلي المصري برباعية مقابل هدف. مواجهات ريال مدريد مع الأندية العربية بدأت عام 2000 أمام النصر السعودي بدور المجموعات لبطولة كأس العالم للأندية وفاز وقتها الملكي الأسباني 3-1 سجلها وقتها ، انيلكا وراؤول وسافيو، بينما سجل هدف الفريق الأصفر فهد الهريفي.

وفي نفس النسخة من عام 2000 لمونديال الأندية، تفوق نادي ريال مدريد على الرجاء المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وجاءت المواجهة الثالثة لنادي ريال مدريد ضد فريق عربي بنسخة 2017 أمام الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية وفاز الفريق الإسباني بهدفين لهدف من توقيع الويلزي جاريث بيل و البرتغالي كريستيانو رونالدو على ملعب مدينة زايد الرياضية، بينما سجل للجزيرة البرازيلي رومارينيو، مهاجم الاتحاد الحالي ، وتوج نادي ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية في 2018، عقب تفوقه على العين الإماراتي بنتيجة 4-1 ليكون العين هو الضحية الرابعة وقبل الأخيرة للريال.

ثم كان الانتصار الأخير لريال مدريد على فريق عربي وهو الأهلي المصري خلال النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب حيث فاز بطل أوربا على الأهلي في نصف النهائي، الأربعاء الماضي برباعية مقابل هدف ليبقي السؤال مطروحاً : هل ينجح الهلال في رد إعتبار 5 أندية عربية خسرت من الريال ..أم يكون الزعيم الضحية العربية السادسة للملكي في مونديال الأندية؟

اقرأ أيضا

الهلال يتفق مع نجم عالمي كبير.. اسم يصدم النصر

حلم التتويج بالمونديال.. تصريحات نارية من ثنائي الهلال المتوهج

حمل تطبيق سعودي الآن