هل يجتمع جوارديولا وميسي في الهلال.. "وعد بن طلال التاريخي يتحقق"

تاريخ النشر: 08/02/2023
2664
منذ سنة
هل يجتمع جوارديولا وميسي في الهلال.. وعد بن طلال التاريخي يتحقق

"سأجعل الهلال الرقم (1) في العالم".. هكذا وعد الأمير الوليد بن طلال، عضو الشرف الذهبي في النادي؛ بعد سيطرة الفريق الأزرق، على الألقاب المحلية والقارية، وتأهله إلى المونديال، 3 مرات في آخر 4 سنوات.

* فريق الوليد بن طلال "العالمي" في نادي الهلال

الوليد بن طلال وليونيل ميسي

ويبدو أن وعد ابن طلال، اقترب من أن يتحول إلى حقيقة على أرض الواقع؛ وذلك بعد تأهل الهلال، إلى نهائي كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المملكة المغربية، في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، واقتراب التعاقد مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

وميسي ينتهي عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في 30 يونيو 2023؛ حيث تعثرت مفاوضات التجديد، في الأيام الماضية، بالتزامن مع تزايد الحديث عن انتقاله إلى الهلال، مقابل 300 مليون يورو "1.2 مليار ريال"، في الموسم الرياضي الواحد.

وعن ذلك.. بقول ابن طلال، عند سؤاله على صفقة الأسطورة الأرجنتينية، من أحد الجماهير الهلالية: "أبشروا به.. أبشروا به".

أيضًا.. يبحث نادي الهلال، عن مدرب عالمي كبير؛ على الرغم من إنجاز الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم، والذي قاد الزعيم، إلى نهائي كأس العالم للأندية.

وعلى الرغم من عدم طرح اسمه، في الفترة الماضية.. إلا أن دعوات هلالية، بدأت تتعالى، بالتعاقد مع أسطورة التدريب الإسبانية بيب جوارديولا، والذي اقترب من الرحيل عن مانشستر سيتي الإنجليزي.

* أسباب رحيل جوارديولا "المرتقب" عن مانشستر سيتي الإنجليزي؛ وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية..

- تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، في الموسم الحالي 2022-2023.

- الخلافات التي ضربت غرفة ملابس مانشستر سيتي، في الأيام الماضية، وأدت لرحيل بعض النجوم.

- تعرضه للخداع من مسؤولي مانشستر سيتي؛ بعد تورط النادي، في مخالفات اللعب المالي النظيف.

* "رغبة" بيب جوارديولا تقربه من نادي الهلال

بيب جوارديولا

ومعروف عن جوارديولا، "حبه" لتدريب الأندية التي تصرف أموال ضخمة على الصفقات؛ حيث تشير آخر الإحصائيات، إلى أنه استهلك مبلغ مليار و500 مليون يورو؛ لضم لاعبين إلى برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي، الذي قادهم طوال مسيرته.

وبالتالي.. فإن السعودية، قد تكون وجهة مناسبة إلى جوارديولا، بعد الرحيل عن السيتي، خاصة مع المليارات التي تصرف على القطاع الرياضي حاليًا.

وبجانب دوري روشن السعودي للمحترفين.. قد تكون أندية تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، وجهات محتملة للبيب، مع الهلال، الذي يحظى بدعم تاريخي، من ابن طلال، إلى جانب دعم الدولة، لجميع الفرق الرياضية.

جدير بالذكر أن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ألمح في الساعات الماضية، إلى اقتراب ميسي، من الانتقال إلى الهلال؛ بعد أن صرح قائلًا: "الصفقات القادمة للدوري السعودي؛ ستكون أقوى من صفقة انتقال الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى النصر".

اقرأ أيضًا

تصريحات رسمية تقرب ميسي من الهلال.. "أولى هدايا المونديال"

ثنائي الهلال يقترب من عملاق البرازيل.. "بعد معجزة المونديال"

اقرأ أيضا

ثنائي الهلال يقترب من عملاق البرازيل.. بعد معجزة المونديال

تصريحات رسمية تقرب ميسي من الهلال.. أولى هدايا المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن