العالمية "سعودية" | 3 أشهر ذهبية للهلال والنصر والأخضر.. ماذا حدث

تاريخ النشر: 08/02/2023
296
منذ سنة
العالمية سعودية | 3 أشهر ذهبية للهلال والنصر والأخضر.. ماذا حدث

3 أشهر فقط كانت كافية لأن تجني الكرة السعودية ثمار رحلة الجهد الكبير خلال السنوات الثلاثة الماضية التي شهدت تطورا لافتا في عالم كرة القدم وصل بالسعودية إلى رأس هرم العالمية داخل المستطيل الأخضر.

ما بين ديسمبر 2022 وفبراير 2023 عاش عشاق الكرة السعودية في كل مكان أجمل الأيام الكروية على الإطلاق في السنوات الأخيرة وجنت ثمار العالمية فأصبحت الكرة السعودية حديث العالم بأسره.

الهلال قاهر فلامنجو في مونديال الأندية 

الهلال وفلامنجو

وبالأمس كتب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الحدث التاريخي بعدما أصبح أول فريق سعودي يتأهل للدور النهائي لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز التاريخي له على حساب فلامنجو البرازيلي 3-2 بعد لقاء مثير سيبقى خالدا في ذاكرة عشاق الزعيم في كل مكان .

ونجح الهلال في حسم أول ميدالية مونديالية للكرة السعودية في بطولة كأس العالم للأندية سواء ذهبية أو فضية بعدما وصل إلى المباراة النهائية وكتب التاريخ الأهم في مسيرته الكروية بعدما توج عدة مرات بطلا لدوري أبطال أسيا بخلاف فوزه ببطولة الدوري السعودي عدة مرات .

النصر العالمي يتعاقد مع الأسطورة رونالدو

رونالدو

وفي يناير الماضي تحول نادي النصر على وجهة عالمية يتابعها المليارات من المواطنين حول العالم بعدما نجح في إبرام أهم صفقات الكرة بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وقائد منتخب البرتغال في صفقة انتقال حر لموسمين ونصف الموسم.

وجاء التعاقد مع أفضل لاعب أوروبي في التاريخ ليصبح النصر حديث الصباح والمساء خاصة وأن ضمه رونالدو جاء بعد محاولات لأندية أخرى في ضم اللاعب مثل الإنتر ونابولي الإيطاليين وأتلتيكو مدريد الإسباني ويصبح رونالدو أهم نجم كرة عالمي ينضم لدوري روشن السعودي.

الأخضر يقهر بطل العالم في المونديال

السعودية والأرجنتين

وفي ديسمبر 2022 توج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس العالم تحت قيادة نجمه الأسطوري ليونيل ميسي على حساب فرنسا في المباراة النهائية.

وتابع الجميع رحلة الارجنتين في بطولة كأس العالم التي تصدرها خسارته الوحيدة في رحلة التتويج والتي جاءت أمام السعودية بهدفين لهدف في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات، وأصبح الأخضر السعودي هو قاهر بطل العالم الوحيد بثنائية سالم الدوسري وصالح الشهري على الترتيب .

وقدم المنتخب السعودي عرضا مميزا للغاية في موقعة الأرجنتين وكذلك في سباق الدور الأول لبطولة كأس العالم رغم صعوبة مجموعته. 

اقرأ أيضا.. 

الهلال يكرر إنجاز النصر في كأس العالم للأندية.. تغريدة مثيرة  

مدرب النصر يعوض تاليسكا بحلول إجبارية.. معاناة رونالدو مستمرة 

اقرأ أيضا

ميسي يعلن قراره النهائي.. قائد الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024

الهلال يكرر إنجاز النصر في كأس العالم للأندية.. تغريدة مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن