ليلة تاريخية.. الأسطورة ليبرون جيمس أفضل مسجل في تاريخ الـ "NBA"

تاريخ النشر: 08/02/2023
154
منذ سنة
ليلة تاريخية.. الأسطورة ليبرون جيمس أفضل مسجل في تاريخ الـ NBA

بات الأسطورة ليبرون جيمس نجم فريق لوس أنجلوس ليكرز، أفضل مسجل في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي "NBA"، متخطيا حامل الرقم القياسي السابق كريم عبد الجبار.

تابع أيضا.. 

ليبرون جيمس على موعد مع تحطيم أصعب أرقام NBA القياسية 

إصابة ليبرون جيمس بفيروس كورونا 

الأسطورة ليبرون جيمس الأفضل في التاريخ: 

ليبرون جيمس

وبات ليبرون جيمس حاليا، حامل الرقم القياسي كأفضل مسجل للنقاط في تاريخ "NBA"، برصيد 38390 نقطة، متخطيا كريم بعد الجبار صاحب الـ 38.388 نقطة.

وسجل ليبرون جميس 36 نقطة، في مواجهة فريقه لوس أنجلوس ليكرز أمام أوكلاهوما سيتي، حيث بات حامل الرقم القياسي، بعد سجل ثلاثية من على بعد 6 أمتار في الرابع الثالث من اللقاء.

وحضر كريم عبد الجبار أسطورة "NBA"، في ملعب المباراة من آجل تهنئة ليبرون جيمس حامل لقب البطولة الأقوى في عالم كرة السلة من قبل في 4 مناسبات.

وتم إيقاف المباراة بعد تخطي ليبرون جيمس للرقم القياسي الذي صمد لـ 39 عاما، عندما كانت النتيجة تشير وقتها لتقدم أوكلاهوما سيتي (104-99)، ليتم تكريم أفضل مسجل للنقاط في تاريخ الدوري الأمريكي.

وقال ليبرون جيمس خلال كلمته للجماهير الحاضرة: "أشكر كل من ساعدني طوال رحلتي على مدار 20 عاما، شكرا لـ "NBA" لأنهم سمحوا لي بأن أكون جزء من هذه الليلة التاريخية".

وبعث في الوقت ذاته الرئيس الأمريكي جو بايدين برسالة تهنئة لجيمس على إنجازه التاريخي، حيث بثت كلمة بايدين في الصالة من خلال حضور آدم سيلفر مفوض رابطة أندية الـ"NBA".

اقرأ أيضا

فيديو| إبراهيموفيتش يسخر من تشجيع الملك ليبرون جيمس لليفربول

الأعلى دخلا في العالم.. ليونيل ميسي يهزم كريستيانو وليبرون جميس 

حمل تطبيق سعودي الآن