عقوبة السجن 6 سنوات تهدد عودة نيمار لبرشلونة

تاريخ النشر: 31/10/2018
405
منذ 5 سنوات
عقوبة السجن 6 سنوات تهدد عودة نيمار لبرشلونة

عادت قضية التهرب الضريبي في صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا لبرشلونة الإسباني في صيف عام 2013، قادما من سانتوس في صفقة بلغت قيمتها كما أعلن الطرفين 51 مليون يورو.

وأصدر القاضي الإسباني خوسيه ماريا فاسكيز المؤكل بالتحقيق في القضية، بيانا صحفيا مساء اليوم الأربعاء، يؤكد فيه أن الرباعي نيمار ووالده، وجوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الحالي، والرئيس السابق ساندرو روسيل، سيخضعون للمحاكمة بتهمة الفساد المالي.

وأكد القاضي الإسباني في بيانه أن الرباعي المذكور يواجهون عقوبة السجن لفترة تتراوح ما بين أربع إلى ست سنوات، حال ثبوت تورطهما في إخفاء الحقيقة عن الرأي العام حول القيمة المالية الحقيقة لانتقال نيمار لبرشلونة.

وبدأت عمليات التحقيق في القضية الشهيرة بشهر يناير عام 2014، خاصة أن بعض الأدلة أثبتت أن برشلونة دفع مبلغ (86.2) مليون يورو لنيمار ووالده في وقت لاحق عقب إتمام الصفقة، كجزء من الاتفاق المبرم بين الطرفين.

وأوضحت شركة "DFD" المتخصصة في التسويق الرياضي، والتي ساهمت في انتقال نيمار لبرشلونة، أنها حصلت على مبلغ 6 ملايين يورو من أصل 17.1 مليون حصل عليها نادي سانتوس البرازيلي من نظيره الإسباني، متهمة الناديين بإخفاء القيمة الحقيقية للصفقة والتي تجاوزت الـ 100 مليون يورو.

وسيتولى ثلاثة قضاة محاكمة نيمار ووالدة، بالإضافة لمسئولي برشلونة، حيث سيتم الاستماع لشهادة سلطات التحقيق الإسبانية، والتي شاركت في الكشف عن القضية.

ورحيل نيمار في صيف عام 2017 عن برشلونة، لباريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع الفريق الكتالوني، في صفقة هي الأغلى بعالم كرة القدم حتى الأن.

اقرأ أيضا

مدافع باريس يسخر من برشلونة وريال مدريد بسبب نيمار

برشلونة يرد على رغبة نيمار في العودة لكامب نو

حمل تطبيق سعودي الآن