"هل مورينيو كان على حق؟".. مانشستر يونايتد بطلا للدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 06/02/2023
901
منذ سنة
هل مورينيو كان على حق؟.. مانشستر يونايتد بطلا للدوري الإنجليزي

يبدو أن مانشستر يونايتد، على موعد مع التاريخ، بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عن موسم 2018-2019، والذي احتل فيه الشياطين الحمر، وصافة ترتيب البريميرليج، خلف مان سيتي حامل اللقب وقتها.

تابع أيضا.. 

"بعد 3 سنوات من الظلم".. مورينيو كان على حق يا مانشستر يونايتد 

"هاكر" برتغالي دمر مانشستر سيتي في ثواني.. تعرف على القصة المثيرة 

مورينيو كان على حق:

مورينيو

وسيكون مانشستر يونايتد البطل في حال إصدار رابطة الدوري الإنجليزي، قرارا بسحب لقب البريميرليج من مانشستر سيتي، على خلفية المخالفات المالية التي سقطت فيها إدارة السيتيزين على مدار 14 عاما.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، قد أعلنت مساء اليوم الأثنين، تحويل عدد من انتهاكات مانشستر سيتي للجنة مراقبة خاصة.

ومن المتوقع أن تصدر مجموعة من العقوبات ضد مانشستر سيتي أبرزها سحب عدد من الألقاب التي فاز بها خلال فترة المخالفات المالية.

ويأتي على رأس تلك الألقاب، موسم 2018-2019، وهو الموسم الذي خرج فيه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد على صمته، قائلا بأن المركز الثاني مع الفريق كان الإنجاز الأفضل في مسيرته التدريبية.

وفي نهاية موسم 2018-2019، وتحديدا بعد فوز مانشستر يونايتد على غريمه التقليدي مان سيتي (3-2)، في مباراة مثيرة بملعب الاتحاد، خرج مورينيو حينها قائلا: "المركز الثاني مع مانشستر يونايتد في البريميرليج أفضل إنجاز في تاريخي التدريبي".

مورينيو يهين تاريخ مانشستر يونايتد: 

تحولت من هذا التصريح الإشادات بمورينيو الذي حول مدينة مانشستر للون الأحمر، لإنتقادات بهذا التصريح، الذي اعتبره أساطير يونايتد وجماهيره لإهانة صادمة لتاريخ الشياطين الحمر، خاصة أن الفريق هدفه دائما الفوز بالبريميرليج.

التاريخ ينصف مورينيو بعد 4 سنوات: 

وتمت إقالة مورينيو في ديسمبر من عام 2019، من تدريب مانشستر يونايتد والذي كان تصريحه المثير للجدل بداية الأزمات التي جمعت بينه وبين جماهير وإدارة النادي، ليتم تعيين سولشاير بدلا منه ويفشل هو الأخر في تحقيق اللقب.

وقال مورينيو عن تصريحه الشهير: "إن قلت لكم على سبيل المثال إنني أرى أن إنهاء الموسم الماضي من الدوري مع يونايتد في المركز الثاني أحد أفضل ما حققته في مسيرتي أنتم تقولون هذا شخص مجنون توج بـ25 بطولة ويرى المركز الثاني واحد من أفضل إنجازاته في كرة القدم".

وأوضح: "أنا سأظل أقول ذلك لأن الناس لا ترى ما يحدث خلف الكواليس ونحن خلف الكاميرات نحلل الأمر بطريقة مختلفة".

ويبدو أن مورينيو كان على حق لأن المركز الثاني في هذا الموسم، سيكون كفيلا بتتويج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي، حال سحب اللقب من مانشستر سيتي، على خلفية المخالفات المالية التي رصدتها رابطة البريميرليج.

والآن هل بات يتذكر مشجعي مانشستر يونايتد الأن؟، التصريح الشهير لمورينيو، عندما قال بأن المركز الثاني له مع الفريق في الدوري الإنجليزي، هو أفضل إنجاز في تاريخه، لأنه سيكون اللقب الرابع له على مستوى البريميرليج بواقع 3 ألقاب مع تشيلسي، ولقب مع الشياطين الحمر.

اقرأ أيضا

مورينيو يعود إلى تشيلسي.. زلزال في إنجلترا

مورينيو يغير خريطة التدريب العالمية وبوكيتينو في الصورة

حمل تطبيق سعودي الآن