مفاجأة.. الرقابة على المنشطات: إيقاف لاعبة القوة 4 سنوات

تاريخ النشر: 06/02/2023
857
منذ سنة
مفاجأة.. الرقابة على المنشطات: إيقاف لاعبة القوة 4 سنوات

أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، عن إيقاف لاعبتا رياضات القوة، منيرة بن عيسى، لمدة 4 سنوات، وندى الغامدي، لمدة 22 شهرًا.

نص عقوبة الرقابة على المنشطات

منشطات

وجاء نص بيان اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، بأن اللاعبة منيرة بن عيسى، قد ثبت (وجود عناصر محظورة أو نواتجها الأيضية، أو الآثار الدالة عليها في العينة التي تؤخذ من الرياضي) وهو الانتهاء 2-1 من اللائحة، حيث تدعى المادة المحظورة Fluoxymesterone and metabolites والمادة Methandienone، وهما من المجموعة ع 1 "العوامل البنائية" والمادة Spironolactone metabolites وهي من المجموعة ع 5 "مدرات البول والعوامل الخافية للمواد المنشطة".

وتقرر إيقاف اللاعبة منيرة بن عيسى من المشاركة في المنافسات الرياضية داخليًا وخارجيًا لمدة أربع سنوات، اعتبارًا من تاريخ الإيقاف المؤقت (23 نوفمبر 2022).

بيان إيقاف اللاعبة ندى الغامدي

منشطات

وجاء نص بيان اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، بأن اللاعبة ندى الغامدي، قد ثبت (وجود عناصر محظورة أو نواتجها الأيضية، أو الآثار الدالة عليها في العينة التي تؤخذ من الرياضي) وهو الانتهاء 2-1 من اللائحة، حيث تدعى المادة المحظورة Higenamine، وهي من المجموعة ع 3 "نواهض البيتا"، وهي مادة محظورة رياضيًا أثناء وخارج المنافسات الرياضية.

وتقرر إيقاف اللاعبة ندى الغامدي، عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليًا وخارجيًا لمدة 22 شهرًا، اعتبارًا من تاريخ الإيقاف المؤقت (18 نوفمبر 2022).

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

خصم نقاط وتهبيط.. مفاجأة قانونية تصدم الاتحاد في قضية المنشطات

أول قرار من الاتحاد ردا على الصقري في قضية المنشطات الخطيرة

حمل تطبيق سعودي الآن