ضحايا زلزال تركيا.. وفاة أسطورة سوريا ونجم تشيلسي "مفقود"

تاريخ النشر: 06/02/2023
2720
منذ سنة
ضحايا زلزال تركيا.. وفاة أسطورة سوريا ونجم تشيلسي مفقود

تلقى العالم نبأ صاعقًا، بوقوع زلزال شديد في سوريا وتركيا، بلغت قوته 7.8 درجات، خلال الساعات الماضية، أسفر عن مصرع الآلاف وإصابة آخرين.

ضحايا زلزال تركيا

ضحايا تركيا

وأسفر وقوع زلزال تركيا وسوريا عن سقوط حوالي 1500 ضحية وإصابة أكثر من 7 آلاف شخص، مع انهيار حوالي 3 آلاف مبنى.

تعليق الدوري بعد زلزال سوريا وتركيا

وقرر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، تعليق كافة الأنشطة الكروية لأجل غير مسمى، كما أعلن الاتحاد الرياضي العام في سوريا عن توقف جميع النشاطات الرياضية مع تكريس كافة الجهود لمساعدة المواطنين المتضررين جراء الزلزال.

من جانبه، أعلن وزير الشباب والرياضة التركي، محمد محرم قصاب أوغلو، عن تأجيل كافة الفعاليات الرياضية المحلية لحين إشعار آخر، بعد وقوع زلزال تركيا.

ضحايا زلزال سوريا وتركيا من الرياضيين

وأعلن الاتحاد السوري عن وفاة نجم منتخب سوريا السابق، نادر جوخدار، ونجله تاج الدين، جراء الزلزال المدمر، بعد مسيرة رياضية، مثّل خلالها نسور قاسيون خلال الفترة بين 1995 و1997، وشارك في بطولة كأس آسيا 1996.

وذكرت تقارير تركية أن النجم الغاني كرستيان أتسو، المحترف في صفوف هاتاي سبور، وقع تحت الأنقاض إثر الزلزال في تركيا، ولا تزال المحاولات جارية لإنقاذ اللاعب الذي مثّل أندية تشيلسي وإيفرتون ونيوكاسل يونايتد.

من جانبه، أكد المصارع التركي طه أكجول أن هناك حوالي 40 مصارعًا تحت الأنقاض عقب وقوع الزلزال.

وأعلن نادي بني ملاطيا سبور التركي عن انقطاع الاتصال مع حارس المرمى أحمد أيوب ترك أصلان، بعد وقوع المبنى الذي يقطن به، ولا تزال المحاولات جارية للبحث عنه.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

توابع الزلزال.. نيمار يلمح بالاعتزال الدولي بعد وداع كأس العالم

زلزال جديد من تشيلسي في الميركاتو الشتوي

حمل تطبيق سعودي الآن