ورطة الهلال أمام فلامنجو.. كيف ينهي دياز أزمة ثنائي الوسط والدكة؟

تاريخ النشر: 06/02/2023
710
منذ سنة
ورطة الهلال أمام فلامنجو.. كيف ينهي دياز أزمة ثنائي الوسط والدكة؟

ساعات قليلة تفصلنا عن مواجهة من العيار الثقيل، تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ونظيره البرازيلي فلامنجو، في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية "المغرب 2023".

ويدخل الهلال مواجهة فلامنجو وهو يعاني من كثرة الغيابات على مستوى العناصر الدفاعية في الفريق وذلك بعد تعرض محمد كنو للطرد أمام الوداد البيضاوي المغربي، وكذلك غياب سلمان الفرج ومحمد البريك وياسر الشهراني قبل انطلاق البطولة.

وتأهل نادي الهلال، إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2023، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تخطي عقبة الوداد البيضاوي المغربي بركلات الترجيح (5-3)، في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، ضمن منافسات الدور الثاني من مونديال الأندية.    

ويستعد الهلال لمواجهة فلامنجو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، في الدور نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، على ملعب ابن بطوطة، غٍد الثلاثاء المقبل، في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت 

- كثرة الغيابات تضرب الهلال

يدخل نادي الهلال مباراة فلامنجو البرازيلي، وهو يعاني من غياب 7 لاعبين، وهم:"أندري كاريلو  - سلمان الفرج - محمد كنو  - ياسر الشهراني - محمد البريك - حمد اليامي - عبدالإله المالكي".

الإصابات التي ضربت الفريق خلال كأس العالم مازالت تلقي بظلالها على الزعيم خلال المنافسات المحلية والعالمية بعد مشاركته في مونديال الأندية، بالإضافة إلى طرد محمد كنو أمام الوداد المغربي، وإصابة كاريلو أيضًا والتي سيغيب على إثرها أمام فلامنجو.

- كيف يعالج دياز أزمة الغيابات في الهلال؟

أصبح الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في موقف لا يحسد عليه، في ظل حرمان الفريق من القيد وقدومه على مباراة مهمة في مسيرة النادي بمونديال الأندية وهو يعاني على المستوى العددي لعناصر الفريق.

تعويض غياب محمد كنو في منطقة وسط الملعب يسبب صداعًا في رأس دياز، في ظل عدم توافر العناصر التي تستطيع تعويض تأثيره الفني على أداء الزعيم.

ومن المنتظر أن يدفع دياز بلاعب الوسط الشاب مصعب الجوير في منطقة وسط الملعب إلى جانب كويلار، لتبقى الأزمة في توافر العناصر التي تسطيع إحداث الفارق من على مقاعد البدلاء.

وسيكون عبد الله عطيف، لاعب وسط الفريق المخضرم، ورقة بديلة في كتيبة الزعيم إذا ما احتاج له دياز خلال أحداث المباراة.

على الجانب الأخر سوف يعتمد دياز على المالي موسى ماريجا في مركز الجناح الأيمن من أجل تعويض غياب البيروفي أندريه كاريلو، بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة الوداد المغربي.

ووفقًا للأوراق المتوفرة أمام دياز خلال مواجهة فلامنجو البرازيلي.. سيصبح تشكيل الهلال المتوقع كالتالي..

في حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

في خط الدفاع: سعود عبد الحميد، جانج سو، علي البليهي، ناصر الدوسري.

في خط الوسط الإرتكاز: جوستافو كويلار، مصعب الجوير.

في خط الوسط المهاجم: موسى ماريجا، لوسيانو فييتو، سالم الدوسري.

في خط الهجوم: أوديون إيجالو.

اقرأ أيضًا..

الهلال ضد فلامنجو | موعد المباراة والقناة وتشكيل مفاجئ من دياز 

"فريق سيء وبشع"..صحفي برازيلي يتهكم على الهلال قبل مواجهة فلامنجو 

اقرأ أيضا

بعد 96 يوما.. الهلال يستعيد خدمات سلمان الفرج في هذه المباراة

صدمة في الهلال والنصر.. المسحل ينهي الجدل بشأن توثيق البطولات

حمل تطبيق سعودي الآن