الهلال في المونديال.. "بين سيناريو النصر وصدمة الأهلي التاريخية"

تاريخ النشر: 03/02/2023
1248
منذ سنة

يستعد نادي الهلال، للظهور الثالث في تاريخه، ببطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها المملكة المغربية، في الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

وأسفرت القرعة، عن مواجهة نارية بين الهلال ونادي الوداد الرياضي المغربي، في الدور الثاني من البطولة العالمية، على أن يضرب الفائز، موعدا ناريا مع فلامنجو البرازيلي، في الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضًا| "نجم الاتحاد إلى الهلال".. صفقة كبرى في يد فهد بن نافل 

والهلال يشارك في نسخة المغرب المونديالية، بترشيح من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باعتباره حامل لقب آخر نسخة من دوري الأبطال.

* سيناريو نادي النصر

والمثير في الأمر، أن قصة الأندية السعودية مع المونديال، بدأت أيضا بالترشيح، عندما تم اختيار النصر، للمشاركة في النسخة الأولى عام 2000.

ففي هذه النسخة، والتي أقيمت بنظام المجموعات، شارك النصر، في كأس العالم للأندية، باعتباره حامل لقب كأس السوبر الآسيوي، حيث لم يكن قد تم تحديد بطل دوري الأبطال بعد.

طالع أيضًا| "كريستيانو رونالدو يريد الهلال أو الاتحاد".. مفاجأة تهز النصر 

وقدم العالمي، مستويات رائعة، في هذه النسخة، فبعد الخسارة أمام العملاق الإسباني ريال مدريد (1-3)، في الجولة الأولى، فاز النصر، بأربعة أهداف لثلاثة، على الرجاء الرياضي المغربي، في الجولة الثانية، قبل أن يودع البطولة، بالسقوط أمام كورينثيانز البرازيلي، في الجولة الأخيرة.

وكان من المقرر أن يظهر نادي الهلال، في النسخة الثانية من كأس العالم للأندية، عام 2001، إلا أنه تم إلغاء البطولة، بسبب إفلاس الشركة الراعية.

* ظهور الاتحاد "الوحيد"

وبعد غياب 5 سنوات كاملة، عادت البطولة العالمية مجددا، وبالتحديد في عام 2005، حيث ظهرت الأندية السعودية، ممثلة في فريق الاتحاد، الذي فاز على الأهلي المصري، بهدف مقابل لا شيء، في الدور الثاني.

شاهد في "سعودي سبورت"| ميسي يرد على بن طلال.. "قرارات وتصريحات رسمية بعد عرض الهلال" 

وعلى الرغم من أدائه المبهر في نصف النهائي أمام ساو باولو البرازيلي، إلا أن العميد الاتحادي، خسر (2-3)، ليلعب على مباراة تحديد المركزين الثاني والثالث، إلا أنه سقط بشكل مفاجئ، أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي.

* سيطرة نادي الهلال

وظلت الأندية السعودية، غائبة عن بطولة كأس العالم للأندية، حتى عادت بقوة من بوابة الهلال، الذي لعب في نسختي 2019 و2021.

وفي النسختين.. فاز نادي الهلال، في الدور الثاني، قبل أن يخسر في نصف النهائي، ثم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

تابع جميع أخبار كريستيانو رونالدو عبر "سعودي سبورت"

ولكن.. يملك نادي الهلال، ذكراتين في نسخة عام 2021، إحداهما جيدة والأخرى سيئة، حيث حقق أكبر فوز في تاريخ البطولة العالمية، باكتساح الجزيرة الإماراتي، بستة أهداف لواحد، في الدور الثاني، قبل أن يسقط أمام الأهلي المصري (0-4)، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويبقى السؤال في النهاية.. "هل تشهد نسخة المغرب أفضل مشاركة سعودية في بطولات كأس العالم؟!".

حمل تطبيق سعودي الآن