الاتحاد يتحرك للرد على عقوبة "فيفا" في قضية كورنادو

تاريخ النشر: 03/02/2023
410
منذ سنة
الاتحاد يتحرك للرد على عقوبة فيفا في قضية كورنادو

كشفت تقارير صحفية عن لجوء إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس" للطعن على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن المستحقات المتأخرة لصالح نادي الشارقة الإماراتي في صفقة لاعب الوسط البرازيلي إيجور كورنادو.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن إدارة الاتحاد قررت الطعن على قرار "فيفا" بإلزام العميد بسداد الشرط الجزائي الناتج عن تأخير دفعات انتقال كورنادو إلى الاتحاد في الموسم الماضي.

ولم تلتزم إدارة الاتحاد بسداد دفعتين في الموعد المستحق، من أصل ثلاث دفعات مستحقة للشارقة، وتبلغ قيمة شراء عقد كورنادو، حوالي 10 ملايين يورو، تم دفع الجزء الأول منها عند توقيع العقد في الصيف قبل الماضي.

ووضع نادي الشارقة في بنود اتفاقية انتقال كورنادو إلى الاتحاد، شرطًا جزائيًا في حالة تأخير الدفعات، بقيمة مليون يورو عن كل شهر، وقامت إدارة الاتحاد بسداد المبالغ المتأخرة بداية الموسم الجاري.

وردت إدارة الشارقة بخطاب، طالبت خلالها بمبالغ الشرط الجزائي عن التأخير، مع مهلة لمدة أسبوع من أجل السداد، وإلا سيتم اللجوء إلى لجان "فيفا" القضائية.

ويمتد عقد كورنادو لمدة موسمين مع الاتحاد، مع خيار الإضافة لعام آخر، براتب يصل نحو 5.5 ملايين يورو سنويًا، وانتهى هذا البند في 31 يناير الماضي، وفي حالة عدم تفعيل هذا الخيار من قبل إدارة الاتحاد، يصبح اللاعب حرًا ويحق له التوقيع لأي نادٍ آخر مجانًا دون الرجوع لإدارة العميد.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بسبب كورنادو.. عقوبة دولية ضد الاتحاد وإدارة الحائلي ترد

الرحيل عن الاتحاد؟.. الحائلي يقول كلمته الأخيرة في مستقبل كورنادو

حمل تطبيق سعودي الآن